بمقرها العام عقدت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة جمعها العام السنوي بالجديدة

بمقرها العام عقدت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة جمعها العام السنوي بالجديدة

عقدت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة جمعها العام السنوي بمقرها بالمركز القاري الافريقي للمصارعة بالجديدة و دذلك يوم الجمعة 29 دجنبر الجاري انطلاقا من الساعة السادسة بحضور مجموعة من الأندية و النوادي و الجمعيات الممارسة على الصعيد الوطني و المنضوية تحت لوائها تطبيقا لقانونها الجاري به العمل .

حضر الجمع العام ممثل عن اللجنة الأولمبية , ممثل وزارة الشباب و الرياضة في شخص البطل العالمي “ابراهيم بولامي” و ممثلي الأندية الرياضية المنضوية تحث لواء الحامعة , رؤساء بعض الجماعات الترابية الداعمة للجامعة , بعض المنابر الاعلامية و شخصيات رياضية و محامون .

هذا , و في بداية الجمع العام ، تناول رئيس الجامعة السيد “فؤاد مسكوت” الكلمة حيث أكد فيها أمام الحاضرين على الالتزامات التي سبق وتعهد بها المكتب الجامعي عند انتخابه . كما نوه الرئيس بالمجهودات التي تبدلها الحمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة التي يرأسها في سبيل النهوض بهذه الرياضة و الافتخار بعطاءاتها و مميزات الابطال الذين تنجبهم تداريبها تحت اشراف أطر متمرسة و متمكنة من قانون التدريب  و التكوين على بساطات تخضع لمعايير دولية كما أشار الى الإكراهات التي تواجهها مؤكدا على استعداد المكتب التنفيدي الجامعي لإحتضان كل المبادرات والكفاءات التي تزخر بها الجمعيات والأندية ومدها بالدعم اللوجستيكي للقيام بمهامها على أحسن قيام مركزا على ان التعاون يشمل الجميع للسير بهذه الرياضة و الجامعة الى احراز مراتب متقدمة و عالمية مع الاشارة عبر مداخلته بأن كل من ليس له غيرة و حب المصارعة فلا يرجى منه شيئ لهذه الرياضة .

و حسب جدول الأعمال و من خلال احدى نقطه تمت اضافة أعضاء جدد  عبروا عن انخراطهم في انجاح فلسفة الجامعة تحت تصفيقات الحاضرين و مكتبها التنفيذي .

السيد “مسكوت فؤاد” رئيس الجامعة أمام الحضور و وسائل الاعلام الحاضرة بدعوة من المكتب المسير لمواكبة اطوار الجمع العام السنوي أقر بالالتزامات المتخذة من أجل السير العادي للجامعة من خلال صرف الأجور الى كل العاملين بمقرها و كل من يساهم في التذبير اليومي لها ثم الاعلان الرسمي باحداث تغييرات بمقر الجامعة باضافة بنايات و توسعة المرافق . هذا , و في نفس السياق أشار السيد “مسكوت فؤاد” الى الشراكة التي تم توقيعها مع ادارة احدى المؤسسات التعليمية المجاورة لمقر الجامعة بحضور مديرها و المدير الاقليمي لوزارة التاربية الوطنية و عامل الاقليم السيدمحمد الكروج و رئيس الجامعة .

بعد قراءة مستفيضة للتقريرين الأدبي و المالي صادق الجمع العام بالإجماع علىهما  كما صادق كذلك بالإجماع على مقترح قرار يقضي بالإبقاء على واجب انخراط الأندية في 1500 درهم .

واختتم الجمع العام بتكريم 17 عضوا من رؤساء الأندية و حكام و ممارسين و أبطال إعترافا لهم بالخدمات التي أسدوها لهذه الرياضة و تكريسا لثقافة الإعتراف التي رسخها المكتب الجامعي منذ انتخابه اقتداءا بتكريمات الملك محمد السادس للعديد من الوجوه الرياضية .

و في الأخير تمت تلاوة البريقية المرفوعة الى الملك محمد السادس .