افراقشية:درك البير الجديد يلقي القبض على لصوص المواشي

افراقشية:درك البير الجديد يلقي القبض على لصوص المواشي

قامت مصالح الدرك الملكي بمدينة البئرالجديد أمس الثلاثاء بالقبض على عصابة ( فراقشية ) متكونة من ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 سنة و 33 سنة و 55 سنة بدوار خنوسة بتراب جماعة الغديرة قيادة المهارزة الساحل.
و حسب مصدرنا الأمني فإن الأمر يتعلق بعصابة متخصصة في سرقة المواشي بإستعمال سيارة تبين من خلال التحقيقات الأولية أنها تعود   لوكالة كراء السيارات ، يستعملها المتهمون للسرقة بعد تغيير ترقيم لوحة البوليس بواسطة شريط لاصق .
و تعود تفاصيل الحادث حسب شاهد عيان إلى عشية يوم الثلاثاء الماضي حين حاصر سكان دوار خنوسة جماعة الغديرة سيارة مشتبه فيه يهم راكبوها في سرقة خروفان من جانب الطريق و محاولة الفرار الا أن المواطنين تمكنوا من اجبار سائق السيارة على الخروج الى حافة الطريق بعدما حاول المناورة للفرار من قبضة حاصروه رفقة شركائه ، حيث ربطوا الإتصال برجال الدرك الملكي بمدينة البئرالجديد ، الذين إنتقلوا بدورهم على وجه السرعة لمكان الحادث و إلقاء القبض على المتهمين في حالة تلبس و سكر ، تبين من خلال التحقيقات الأولية التي أجريت بمقر السرية أنهم عصابة متخصصة في سرقة المواشي أو ما يعرف بالفراقشية منهم مبحوث عنه في مذكرة بحث وطنية و منهم ذو سوابق عدلية .
و بعد تعميق البحث تقرر رفع مذكرة تمديد البحث من طرف الضابطة القضائية لسرية الدرك الملكي قبل إحالتهم على قاضي التحقيق بالغرفة الجنائية بمحكمة الجديدة

عبد العالي طوفاني

.