الجديدة:من يتحمل مسؤولية غليان المديرية الاقليمية للتعليم ؟

الجديدة:من يتحمل مسؤولية غليان المديرية الاقليمية للتعليم ؟

لا حديث هذه الأيام الا عن الغليان الذي تشهده ردهات المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالجديدة , هذا الغليان تتداوله كل مكونات الأدارة من جهة و بين المدير الاقليمي من جهة ثانية , الذي أقدم على مجموعة من الاجراءات حسب ما تداولته بعض المواقع الاجتماعية التي أوردت الخبر مفصلا بأدق المعلومات الادارية و بالصفات و حتى الاقدام على اتخاذ المتعين في كل من أخل بالواجب المهني من طرف المدير الاقليمي , هذا المتعين اعتبره الاداريون وعيدا في حقهم , كما اعتبره المتتبعون من رجال التعليم و حتى الجمعيات التربوية أمرا خطيرا لما يحمله هذا الصراع المبطن من تشهير في حق الموظفين بالصفة , و دائما حسب نفس المصدر أن العنف الاعلامي الممارس في حق البعض الذي  اعتبر نفسه متضررا بالصفة سيجر على صاحبه لا محالة التبعات القضائية اذا ما تبث افشاء السر المهني و الجهة التي سربت أدق التفاصيل الادارية و المهنية .

الموظفون و الاداريون يحملون المدير الاقليمي للتربية و التعليم مسؤولية الاحتقان بعد اتخاذ مجموعة من الاجراءات و التجاوزات منها حرمانهم من تعويضات مالية كانوا يستفيدون منها من المديرية الجهوية .

انفراده باتخاذ القرارات دون اشراك المعنيين بها من الاداريين و رؤساء المصالح دائما حسب مصادر الجريدة .

من جانبه , يحمل المدير الاقليمي مسؤولية الاحتقان الى بعض الموظفين و بعض الاداريين و رؤساء المصالح الذين لا يحسنون التعامل الاداري مع القضايا التي تهم المنظومة التعليمية و التربوية .

هذا الاحتقان حسب استنتاجات متعددة له انعكاسات سلبية على العلاقات الادارية التي بدورها تساهم في تدني المستوى التعليمي بالمديرية , كما سيفاقم من تأزم العلاقة بين المسؤول الأول و باقي الاداريين و الموظفين في حين يبقى التلميذ الهدف الاساس الأول في المنظومة قبل نشر غسيل كل طرف من الآخر .

المآخذات التي سجلها الموظفون و بعض رؤساء المصالح تكمن في نشر معلومات غاية في الخطورة و لم تنصف الأطراف الأخرى التي تعتقد نفسها متضررة و لو بأخذ آرائها من أجل التوضيح .

علاقة بالموضوع ,هناك مجموعة من الاداريين بالمديرية الاقليمية بالجديدة يشيدون بمصلحة الاتصال بسيدي بنور التي تتعامل مع الجسم الاعلامي بالخبر و ليس الا الخبر التربوي و جميع ما تقوم به المديرية من أنشطة و بانتظام دون تغليب كفة طرف على آخر كما يعتبرون  هذه المصلحة من أنشط المصالح بالمديرية الجهوية للتعليم بالدار البيضاء اسطات .