نجاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني بمديرية سيدي بنور

نجاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني بمديرية سيدي بنور

أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور رفقة السيد باشا المدينة صباح يوم الجمعة 21 أبريل 2017 بفضاء ثانوية سيدي بنور التأهيلية على تدشين الملتقى الإقليمي الثاني للتوجيه والإعلام المدرسي والجامعي والمهني تحت شعار “توجيه ملائم لمستقبل واعد”.

الملتقى الذي نظمه الفرع الاقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بمديرية سيدي بنور، بمساهمة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم، امتد على مدى يومي 21 و 22 أبريل 2017 .

وأتت أروقة هذا الملتقى بالإضافة إلى فضاء الجمعية الذي نشطه حوالي 12 إطارا في التوجيه التربوي بالمديرية، عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومي، ومؤسسة التكوين المهني ممثلة في معهد التكنولوجيا التطبيقية بسيدي بنور ، دون إغفال حضور بعض مؤسسات التعليم العالي الخصوصية المعترف بها من طرف الدولة. كما شهد هذا الملتقى تخصيص رواق خاص بالخدمة الإلكترونية “تدقيق” والذي حرص من خلاله كل من المسؤول الإقليمي لمنظومة مسار و المكلف بتدبير المركز الإقليمي للامتحانات بالمديرية على تعريف تلاميذ السنتين الأولى والثانية بكالوريا بأهمية تفعيل هذه الخدمة وكذا مراحل الولوج إليها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى عرف زيارة حوالي 2500 تلميذة وتلميذا من مختلف مؤسسات الثانوي التأهيلي بالإقليم، إضافة إلى عدد مهم من أمهات وأباء وأولياء التلاميذ، ومختلف الفعاليات التربوية و الجمعوية والثقافية والإعلامية ….، حيث لقي نجاحا كبيرا ، من خلال التفاعل الإيجابي لجميع رواده، وتعبير التلاميذ و أوليائهم عن رضاهم بمستوى التأطير الذي استفادوا منه، خاصة من طرف أطر التوجيه التربوي.

وإذ تشكر المديرية الإقليمية كل الفعاليات التي ساهمت في إنجاح هذه النسخة، لترجو أن تتكاثف الجهود من أجل دعم واحتضان النسخ القادمة للملتقىى خدمة لتلميذات وتلاميذ الاقليم المتعطشات والمتعطشين لمثل هذه الملتقيات التوجيهية التي تنير لهم خارطة اختيار مسارهم التعليمي الجامعي الحاسم في تحديد مستقبلهم المهني ….