شركة النظافة (ديريشبورك )تبقى مجرد شبح ولم تحترم مدينة الجديدة بأكملها

شركة النظافة (ديريشبورك )تبقى مجرد شبح ولم تحترم مدينة الجديدة بأكملها

يبقى المواطن الجديدي و ضيوفه و مدعووه حيارى لاختيار الشارع أو المكان اللائق الذي لا تنبعث منه الروائح الكريهة التي تنبعث بفعل تراكم النفايات و القاذورات , للانتقاتل الى مقر عمله أو الوجهة التي يقصدها لقضاء مآربه أو  نهاية عطلة الأسبوع أو الأعياد بالمدينة . الشركة الفرنسية التي فازت بصفقة النظافة كاد أن يفقد ممثلوها الصواب لما تم رفض ملفها لأسباب تبقى مجهولة للمواطن و معلومة للجهات التي رفضته قد جعلت شاحناتها المؤقتتة قد تفقد صوابها .لكن تحرك الأقلام و أزرار لوحات التحكم الاعلامية بالمدينة و خارجها تم اختيارها و اخراجها من عنق الزجاجة و جعلها مسؤولة عن نظافة مدينة سياحية بامتياز , هذه المنابر الاعلامية خذلتها الخرجات المطرزة في الموقع الرسمي للشركة التي اختارت التوقيت المناسب لذباجة مشروعها بالمدينة بعد الضربات الموجعة التي توالت على تدبيرها لهذا المرفق جعلت أغلبها توجه انتقاذاتها الى الشركة . الى متى ستبقى المدينة على هذا الحال : أزبال , نفايات , قاذورات مشاهد مقززة عمال منهكون أمام الاكراهات التي تواجههم ؟

جريدة دكالةميديا24 تبقى ممتنة للشركة ان هي أوفت بوعد قد وثقته بموقعها الذي لن يتعدى ال(5 من شهرفبراير من العام المقبل 2017) و تكون من بين المنابر الاعلامية الداعمة لها .

كان لزاما على المسؤولين على الشركة الفرنسية عقد ندوة صحفية بالجديدة لمد المنابر الاعلامية ببرنامجها و ثقافتها البيئية , الاعتقاد السائد لدى غالبية الاعلاميين بالمدينة تجزم على أن هذا لن يكون بالأمر الهين على شركة مثل ديريشبورك في الأيام القليلة التي تسبق المرحلة الانتقالية .