الاسعافات الأولية في صلب اهتمامات كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة

الاسعافات الأولية في صلب اهتمامات كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة

 

وقاص اسماعيل

========123

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية و الثقافية لموظفي و أساتذة كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة وبشراكة مع جمعية مبادرة فاعل خير بالجديدة، أمس الاربعاء بمقر الكلية، ورشة تدريبية في الاسعافات الأولية بتأطير من إسعاف الجديدة، لصالح طلبة الكلية، وذلك من اجل رفع كفاءة المشاركين ومدهم بالخبرات والمهارات والمبادئ الاساسية قصد تأهيلهم في هذا المجال.

خلال الورشة تحدث المؤطر عن دور الاسعافات الاولية وأهمية التعامل مع الحوادث المختلفة وإجراء التدابير اللازمة لكل حالة إصابة ،خاصة قبل وصول المسعفين المختصين وضرورة مراعاة قواعد السلامة العامة عند إسعاف المصابين.

كما قدم شروحات عن كيفية اجراء الاسعافات الاولية لمختلف الحوادث خاصة تضميد الجروح والحروق والكسور والنزيف وحالات التسمم والأمراض التنفسية المختلفة .هذا وقد صحح بعض الأخطاء الناتجة عن بعض العادات السيئة في التعامل مع الحوادث المختلفة قبل نقل المصابين إلى المراكز الصحية أو أقرب مستشفى.

وفي معرض حديثه، صرح لنا نورالدين لحلو،رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية و الثقافية لموظفي و أساتذة كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة ،أن الجمعية تسعى إلى تنفيذ برنامج يشمل العديد من الانشطة والدورات التدريبية  لفائدة طلبة الكلية، تتطلع من خلالها الجمعية نشر التوعية  و تنمية القدرات و تسهيل الاندماج في المجتمع.