مروج سموم مخدرة مسجل خطر بين يدي درك سرية الجديدة

مروج سموم مخدرة مسجل خطر بين يدي درك سرية الجديدة

حسب معلومات توصلت بها جريدة دكالةميديا24 أوقف المركز الترابي للدرك الملكي بالجديدة، في ساعة متأخرة من ليلة أمس السبت 26مارس 2016، مروجا للمخدرات من العيار الثقيل مسجل خطر ، كان البحث جاريا في حقه بموجب أزيد من 20 مذكرة بحث وتوقيف محلية وبرقية وطنية، صادرة عن فرقة مكافحة المخدرات لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، والمصالح والفرق الترابية لدى القيادتين الجهويتين للدرك الملكي للجديدة وبني ملال.

وحسب مصادر توصلت بافاداتها جريدة “دكالةميديا24” فإن دوريتين راكبتين انطلقتا  ليلة  السبت 26 مارس 2016، تحت قيادة وإشراف قائد المركز الترابي بسرية الجديدة، إلى مدارة “المصور راسو”  بالطريق المؤدية من الجديدة   إلى سيدي بنور. وعند وصول الدوريتان الى  المدارة انعطفتا  في اتجاه المنطقة الصناعية –الجرف الأصفر-، حيث كان مروج -السموم- المستهدف بالتدخل الدركي الذي كان ينشط تحت جنح الظلام، وفي مكان خال بتراب جماعة أولاد احسين، في ترويج-سمومه- وكان جالسا، من باب الحيطة والحذر، على متن دراجته النارية كبيرة الحجم من نوع –تي ماكس-، . ولم يفطن إلى الفخ الذي وقع فيه إلا بعد أن وجد نفسه محاصرا من جميع المنافذ، من قبل حوالي 10 دركيين وبعربتي التدخل الدركي. ما اضطره لاستلال سيف لم يكن يفارقه، وهاجم الدركيين، مبديا مقاومة شرسة في مواجهتهم العنيفة. إلا أنهم تمكنوا من شل حركته والسيطرة عليه. وعند إخضاعه ودراجته النارية للتفتيش، جرى العثور بحوزته على حوالي كيلوغرامين من مخدر الشيرا، و3 كيلوغرامات من مادة الكيف.

هذا، وتم تصفيده واقتياده إلى مقر المركز الترابي بالجديدة، حيث أودعه المحققون تحت تدابير الحراسة النظرية،للبحث معه، وإحالته على النيابة العامة المختصة، في إطار مسطرة جنحية تلبسية.