تايوان : قتلى في زلزال عنيف بقوة 6,4 درجات على مقياس ريشتر

تايوان : قتلى في زلزال عنيف بقوة 6,4 درجات على مقياس ريشتر

ضرب زلزال عنيف بقوة 6,4 درجات يومه السبت جنوب تايوان ما أدى الى مقتل 5 أشخاص على الأقل، إثر انهيار مبنى مكون من 16 طابقا، بحسب ما أعلنت عنه فرق الإنقاذ التي مازالت تبحث عن ناجين تحت الأنقاض.
ووقع الزلزال القوي في الجزيرة عند الساعة 04,00 فجر يومه السبت بالتوقيت المحلي س-20,00 غرينتش من يوم الجمعة الجمعة-، ما أدى بحسب مسؤولين إلى سقوط أربعة مبان في مدينة تاينان.
وأشار مسؤولون في جهاز الإطفاء إلى أنه تم العثور على جثة رضيع في شهره العاشر ورجل أربعيني في تحت المبنى المكون من 16 طابقا. وأضافوا أن امرأة قتلت بعدما وقع عليها خزان مياه، في حين لم ترد تفاصيل عن القتيلين الآخرين، علما أن حصيلة أولى كانت تشير إلى ثلاثة قتلى فقط.
ورغم انهيار أربعة مبان، إلا أن عمليات البحث تتركز بالخصوص على تلك المؤلفة من 16 طابقا، حيث لا يزال عشرات السكان عالقين في انتظار فرق الإنقاذ. ولا زالت الفرق تنتشل ناجين محاولة دخول الشقق من النوافذ. وأضاف المتحدث أن العمليات متواصلة -من شقة إلى أخرى-.
وتمت نجدة أكثر من مئة من سكان البناية وقال مسؤولون إن 29منهم نقلوا إلى المستشفى، غير أنه يتعذر عليها حاليا تحديد عدد الأشخاص الذين لا يزالون عالقين في البناية المنهارة.258