هذا ما قضت به المحكمة في حق الحقوقي الذي احتال على شبيهة انتحارية باريس

هذا ما قضت به المحكمة في حق الحقوقي الذي احتال على شبيهة انتحارية باريس

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال مساء يوم الاثنين  2016/01/25 sandoni_141978790على الناشط الحقوقي والجمعوي (ي.ب)المتهم بالنصب على نبيلة شبيهة انتحارية باريس في مبلغ 350 مليون سنتيم ، بالسجن النافذ لمدة سنتين وبالغرامة المالية وبارجاع المبلغ المالي للمشتكية.

نبيلة  عبرت عن ارتياحها  للحكم والعقوبة التي صدرت في حق المتهم ، وأردفت قائلة أن ما كان يهمها هو استرجاع أموالها من حسابه البنكي الذي سبق وأن حجزته المحكمة.

واختتمت نبيلة في حديثها مع بعض وسائل الاعلام التي ربطت بها الاتصال  أنها فقدت الأمل في بعض الأشخاص الذين يسيئون الى العمل الجمعوي والحقوقي ، واتخذوا منه  سبيلا للنصب والارتزاق على حساب المواطنين الذين وضعوا ثقتهم فيهم و في الجمعيات الحقوقية التي يمثلونها ، حيث أنها وضعت ثقتها في المتهم الذي أوهمها بالدفاع عن حقوقها ، وحولت في حسابه البنكي مبلغ 400 مليون سنتيم ، قدمته لها الصحيفة البريطانية كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها جراء نشر صورتها على أساس أنها انتحارية باريس.

جدير بالذكر أن المتهم كان يشتغل مدربا دوليا ورئيس جمعية وفاعلا مع وزارة النقل في مجال السلامة الطرقية ، ناهيك على أنه يشغل كاتبا اقليميا ببني ملال  لاحدى الجمعيات الحقوقية المغربية المعروفة.