مواطنون بدوار تكني يخنقون انسيابية المرور لهذه الاسباب

مواطنون بدوار تكني يخنقون انسيابية المرور لهذه الاسباب

100_5740

100_5739

100_5741

في سابقة من نوعها خرجت ساكنة الدواوير المجاورة من مختلف الأعمار و من الجنسين لمنطقة تيكني بالجديدة في وقفة إحتجاجية مساءاليوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري تسببت في قطع الطريق في وجه حركة السير و بالتالي قطع الطريق الوطنية الرابطة بين الجديدة وجماعة سيدي اسماعيل و كل مناطق جنوب الجديدة ، كما تسببت هذه الحركة الاحتجاجية بعرقة السير و اختناق شريان المرور و تحويل الاتجاه لكل من يسلك الطريق الى ممرات داخل الدواويرو التي لم تسلم هي الأخرى من مضايقات السكان كما توضح الصور .
وقد وضع المحتجون حواجز من الحجارة و الأتربة لمنع العربات من المرور كما اصطفت النساء و التلاميذ في شكل درع بشري عبر كل المسالك و الممرات .

حسب بعض المواطنين من عين المكان جاءت الوقفة الإحتجاجية على اثر حادثة سير تسبب فيها سائق دراجة نارية بجروح و رضوض لتلميذ من مدرسة تكني .
من خلال طريقة الاحتجاج التي كانت ستتسبب في انفلات أمني بعد مشادات كلامية بين مستعملي الطريق و المحتجين , يطالب سكان المنطقة بإعادة النظر في تصميم الطريق السيار و بالضبط تلك التي تمر من أمام المؤسسة التعليمية ,و التعجيل بإنجاز ممر آمن يربط المدرسة بالدواوير الموجودة في الجهة المقابلة لها للحفاظ على سلامة المواطنين .

هذا وقد سجلت =دكالةميديا24= غياب السلطات الأمنية و المحلية في مكان الإحتجاج حيث تكلف بعض المواطنين على الجهات المسؤولة في تنظيم عملية المرور المختنقة و تغيير الاتجاه.