كاميرا مراقبة ترصد سارق الأحذية من مسجد الحكمة بحي السعادة بالجديدة

كاميرا مراقبة ترصد سارق الأحذية من مسجد الحكمة بحي السعادة بالجديدة

DOUKKALAMEDIA24
———————
أحالت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، صباح اليوم الأربعاء، سارق الأحذية من داخل مسجد الحكمة بحي السعادة بعاصمة دكالة، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، في إطار مسطرة جنحية تلبسية.

وحسب مصدر مطلع، فإن رجلا مسنا من مواليد 1949، عمد ليلة ال27 من مارس 2015، إلى سرقة أحذية من داخل مسجد الحكمة بحي السعادة الأولى بالجديدة، عندما كان المصلون يقيمون صلاة العشاء.

ومساء الاثنين الماضي، أعاد اللص الكرة مرة ثانية، واستحوذ من داخل المسجد ذاته على بعض أحذية مصلين كانوا يقيمون صلاة المغرب. غير أنه لم يفطن إلى كون كاميرا المراقبة مثبتة داخل بيت الله، كانت ترصد وتتابع عن كثب فعله الإجرامي، بعد أن تناهى إلى علم القائمين على المسجد خبر السرقة التي تستهدف أحذية المصلين. وفي الحين، حضر شرطي من مخفر الشرطة الكائن بالجوار، بعد إشعاره بحالة التلبس. حيث أوقف السارق، في عقده السادس، وهو ذو سوابق عدلية و رب أسرة، وكان يشتغل لدى شركة خاصة، قبل إحالته على التقاعد.

هذا، ولاذ اللص بالفرار من داخل المخفر الذي اقتيد إليه. لكنه ترك بطاقة تعريفه الوطنية عند الشرطي. ما مكن من تحديد هويته، والاهتداء إلى محل سكناه، حيث انتقلت دورية أمنية راكبة، خلال الليلة ذاتها، وعملت على إيقافه، ومن ثمة تسليمه إلى الشرطة القضائية التي أودعته تحت تدابير الحراسة النظرية، لإخضاعه للبحث وإحالته على النيابة العامة المختصة.