ايطالي يدعي كذبا تعرضه للسرقة بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء

ايطالي يدعي كذبا تعرضه للسرقة بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء

itali1111drapeauعن مدير الموقع – أحمد مصباح
——————————

نشر مواطن من جنسية إيطالية مزاعم على شبكة ألانترنيت، يدعي فيها تعرضه لسرقة مبلغ مالي من قبل شرطي، أثناء مغادرته تراب المغرب، عبر بوابة مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء. وهي ادعاءات نشرتها منابر إعلامية وطنية.
هذا، وقد باشرت مصالح الأمن المغربية سلسلة من التحريات، أظهرت زيف مزاعم المواطن الإيطالي، وما تناقلته تبعا لذلك منابر إعلامية مغربية، باستعمالها تقنية النقل أو ما يعرف ب(copier-coller). حيث ليس ثمة على أرض الواقع أي دليل ولو تافه على صحة هذه الاتهامات الباطلة.
وحسب مصدر مطلع، فإن المصالح الأمنية باشرت، فور نشر الادعاءات على مواقع التواصل بالشبكة العنكبوتية، مجموعة من التحريات، باستغلال تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بقاعات المغادرة بمطار محمد الخامس. إذ تبين أن المواطن الإيطالي كان تجاوز بدون مشاكل أو ما يثير الانتباه، مختلف إجراءات المغادرة، ولم يتعرض البتة لأي ابتزاز أو مضايقة أو سرقة. ومن ثمة، فإن ادعاءه في تدويناته على شبكة الانترنيت بالاستيلاء على مبالغ مالية كانت بحوزته، يعتبر مجرد كذب، وحكاية مفبركة، نسجها من خياله..
وفي المقابل، فقد تبين أن السلطات الأمنية والجمركية أخضعت المواطن الإيطالي، منذ ولوجه إلى مسار إجراءات المغادرة، لعملية التفتيش الروتينية، وفق المعايير الدولية المعتمدة في مجال الملاحة الجوية، قبل أن يعمد خلسة إلى التقاط صور لبوابة المرور باستعمال هاتفه النقال. وهو ما يظهر نيته السيئة المبيتة التي ترجمتها إدعاءاته الكاذبة، والتي تبقى الغاية الوحيدة المنطقية لها، في غياب أي معطى مادي يدعم مزاعم الإيطالي، استهداف أجهزة الأمن المغربية والمساس بمصداقيتها ومهنيتها، وكذا، بالدولة المغربية.