محمد برطال اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي في حوار مع جريدةدكالةميديا 24.

محمد برطال اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي في حوار مع جريدةدكالةميديا 24.

مدير الموقع: الدغمي محمد
——————————

جريدة دكالةميديا24 في عدد سابق نشرت خبرا اعلنت فيه موعد اللقاء الحواري مع اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي محمد برطال هدا نصه.
دكالةميديا24:اين قضى محمد برطال طفولته الكروية ؟
محمد برطال:طفولتي قضيتها كاقراني من شباب حي البلاطو والاحياء المجاورة بدروب احيائنا و خاصة بملعب البلاطو الدي كنا نعتبره الفضاء الوحيد الدي نفجر فيه مواهبنا الرياضية و خاصة كرة القدم وكان دلك سنوات الثمانينات .
دكالةميديا24:من اكتشف موهبتك الكروية و في اية سنة؟
محمد برطال:تم اكتشافي سنة1981 من طرف المدرب محمد الدزاز بعد مراقبة و تتبع باعتباره كان منقبا عن المواهب الرياضية لتطعيم الفريق الاول للمدينة اد كان اقتراحه الاول هو اللعب لفريق الشبان لصقل الموهبة و دلك خلال الموسم الكروي 1981-1982 فقبلت العرض لانها الفرصة التي لاتعوض من خلال اللعب لفريق الدفاع الحسني الجديدي الدي اعشقه الى يومنا هدا .
دكالةميديا24: متى التحقت بالفريق الاول و من هم اللاعبون الدين كونت معهم اساسات الفريق تلك الفترة؟
محمد برطال:التحقت بالفريق الاول موسم 1982-1983 ولعبت بجوار كل من الشريف.بابا.امان الله عز الدين.عبدالله زيدان.يقضاني.ارسلان رشيد.عيسى.الزنفاري و اخرون واعتدر للباقين الدين لم ادكر اسماءهم.
دكالةميدي24:هل يمكن لمحمد برطال ان يطلع القراء على اسما ء اللاعبين الدين احتك بهم داخل رقعة الملاعب لفرق متنافسة على البطولة و الكأس؟
محمد برطال : ما زلت اتدكر مجموعة من اللاعبين وما زالت تجمعني معهم صداقة قوية الى الان.منهم ظلمي عبد المجيد.حمراوي عبد الرحيم.السوادي.الداودي.بنعبيشة.فخر الدين.عزمي حارس المرمى.الجيلالي فاضل.التيمومي.لغريسي.دحان.هيدامو.حليم.احسينة.و العبد خليفة المدافع الصلب للمنتخب الوطني و النادي القنيطري و غيرهم من اللاعبين.
دكالةميديا24:ما هو المركز الدي كنت تشغله داخل الميدان و هل كنت من الهدافين للفريق؟
محمد برطال: في الحقيقة كنت اشغل مركزين مهمين الأول كمدافع بحكم القامة الطويلة التي اتميز بها لانها كانت تساعدني على صد الكرات بالرأس في اغلب الاوقات ثم كنت اشغل مركز مهاجم و ما زلت اتدكر عدد الاهداف 9 التي وقعتها موسم 1985-1986 و بفضل هدفي الوحيد ضد نهضة اسطات خلال لقاء نصف نهاية كاس العرش لموسم1987 الدي اهلنا للعب النهاية ضد فريق الجيش الملكي الدي انتصر علينا ب3 اهداف لصفر ثم نهاية اخرى مع نفس الفريق سنة 1988انهزمنا كدلك بحصة 3 اهداف مقابل هدف 1 .
دكالةميديا24:كم قضيت مع الفريق من سنة وانت تدافع عن شعارة؟
محمد برطال: مشواري مع فريق الدفاع الحسني الجديدي بدأ سنة 1983 و انتهى سنة 1995 تلك السنة التي غادرت فيها الفريق تاركا مكاني لنجوم تألقوا بعدي و اعطوا للفريق الكثير .التحقت في نفس السنة بفريق نهضة خميس الزمامرة ثم فريق الرجاء الرياضي الجديدي و اخيرا فريق احد اولاد افرج بعدها انيطت بي مهمة تدريب الفرق الصغرى بالجديدة ابتداء من سنة2011 الى الان .
دكالةميديا24: علمت الجريدة من مصادرها الخاصة بانك تمر من ازمة صحية الزمتك الفراش بمستشفى المدينة وبقيت اثارها السلبية بادية على ملامحك الى الان . ايمكنك اطلاع الجمهور الرياضي عن الجهة او الجهات التي قدمت لك الدعم النفسي و المادي للخروج من الازمة المرضية؟
محمد برطال: فعلا تعرضت لازمة مرضية مند مدة الزمتني الفراش بالمستشفى الكبير بالجديدة ولم احس يوما باني اعاني لوحدي بل جل من يعرف محمد برطال تقاسم معه المرض كما تلقيت الدعم النفسي اولا من اخواني و اصدقائي وجيراني .اما الدعم المادي الدي تكلف به المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي لتغطية جميع مصاريف التطبيب والأدوية والفحوصات و معها جميع التحاليل الى الان كان له الاثر الايجابي بالنسبة لي و اخرجني من دوامة التفكير في البحث عن مصاريف العلاج وغيره و من خلال الجريدة اتقدم بالشكر الجزيل الى جميع اعضاء المكتب المسير وبدون استثناء .
دكالةميديا24: كلمة اخيرة .
محمد برطال:كلمتي الاخيرة اتقدم بها على الخصوص الى الاخ و الصديق محيي الدين عز الدين المقيم بالدار البيضاء الدي يمدني الى الان بجميع الادوية على نفقته الخاصة وبدون مقابل ويزورني كلما اتيحت له الفرصة لزيارة مدينة الجديدة .كما اتقدم بالشكر الى الجمهور ومحبي فريق الدفاع الحسني الجديدي و الأصدقاء و كل الدين قدموا لي الدعم المادي و المعنوي وكل من عادني بالمستشفى .كدلك اتقدم بالشكر الخاص للمدير التقني بالمركز المتواجد بالمدرسة والدي لم يبخل بدوره عني من خلال مساندته الدائمة لي .و في الاخير اشكر جريدة دكالةميديا 24 على هده الاطلالة الاعلامية التي خصتني بها و اطلعت الجمهور على جوانب من مساري الكروي بالاقليم وعلى رأسه فريق الدفاع الحسني الجديدي وكانت سببا في اظهار معاناتي الصحية الى الجمهور.100_3052