دورة فبراير للمجلس الحضري للجديدة -جدول الاعمال-

دورة فبراير للمجلس الحضري للجديدة -جدول الاعمال-

تقرر يوم الخميس 26/02/2015 على الساعة العاشرة صباحا كموعد لعقد دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لمدينة الجديدة ويتضمن جدول أعمالها النقط التالية:

​النقطة الأولى: تدارس والتصويت على الحساب الإداري للجماعة الحضرية لسنة 2014.
النقطة الثانية: برمجة فائض الميزانية.
النقطة الثالثة: تدارس والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة إطار من أجل إنجاز مشاريع التأهيل والتنمية للجماعات الترابية بإقليم الجديدة للفترة 2014-2017.
النقطة الرابعة: إعادة تدارس النقطة المتعلقة بالموافقة على انضمام الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة لمجموعة جماعات “الغابات الخضراء”.
النقطة الخامسة: تعيين ممثل للمجلس الجماعي بمجموعة الجماعات “الغابات الخضراء.
النقطة السادسة: تدارس والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة حول برنامج “شواطئ نظيفة” مع المكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
النقطة السابعة: تدارس والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة حول المخيم الدولي (لافارج) بين الجماعة الحضرية وجمعيات موظفي وأطر الجماعة الحضرية بالجديدة.
النقطة الثامنة: الإذن للرئيس بالتقاضي بخصوص القضايا التالية:
​قضية مقهى حديقة الحسن الثاني.
قضية شركة سمابديل.
​النقطة التاسعة: تدارس والمصادقة على تفويت البقعة 269 بالمنطقة الصناعية لفائدة شركة DETROIT INDUSTRIE لأجل إتمام عقد البيع النهائي.
النقطة العاشرة: قضايا عقارية
​الموافقة على اقتناء بقعة أرضية بشارع سوس في ملك ورثة الساسي حسني خديجة ومن معها.
الموافقة على اتخاد قرار يقضي بتخطيط حدود الطرق العامة المتعلق بطريق التهيئة C بالمنطقة الرابعة والخامسة من المدار الحضري لمدينة الجديدة.
الموافقة على تفويت قطعة أرضية متبقاة من التجزئة المتسماة وردية 1 لفائدة السيد عبد الجليل الخراس والسيد حسن سلماوي والسيد محمد ملوكي باعتبارهم ملاكين مجاورين.
تدارس والتصويت على تسوية الوضعية القانونية للبقعة الأرضية رقم 304 مكرر بالمنطقة الصناعية.
الموافقة على تفويت قطعة أرضية متبقاة بعد تصفيف شارع ابن بادس ومساحتها 77 متر مربع لفائدة ملاك مجاور.
الموافقة على تعديل مقرر المجلس القاضي بتفويت قطعة أرضية مجاورة للرسم العقاري 08/139415 مساحتها 59 متر مربع بدل 215 متر مربع المذكورة في مقرر المجلس لدورة فبراير 2014 والكائنة بشارع ON لفائدة ملاك مجاور.
الموافقة على الثمن اللازم لتفويت بقعة أرضية بشارع H والمحدد من قبل لجنة الخبرة في 7000 درهم للمتر مربع.
الموافقة على تفويت قطعة أرضية بشارع السويس لفائدة ملاك مجاور.
الموافقة على اقتناء بقعتين أرضيتين لازمتين لشق شارع R.
تصحيح خطأ مادي بخصوص مسطرة تفويت قطعتين أرضيتين لملاك مجاور بالمنطقة الرابعة والخامسة من المدار الحضري.
​وتبقى أهم نقط جدول الأعمال تلك المتعلقة بتدارس والتصويت على ميزانية المجلس لسنة 2014 فهل سيتم التصويت على الميزانية أم سيتم التصويت برفضها والإنتظار إلى حين قبولها من قبل من وافقوا على الميزانية بالرباط والتي سبق أن تم رفضها خلال دورة فبراير 2014؟
سجدة