أخبار عاجلة
 البحث العلمي بكلية الاداب بالجديدة يتعزز بميلاد الجمعية الاكاديمية للابحاث و المؤتمرات الجزارون مستاؤون من طريقة تحويل ذبائحهم الى مجزرة تبعد عنهم بعشرات الكيلومترات بعد منحهم مهلة للرد على مهلة عامل الاقليم اولاد افرج:ليلة مرعبة و انفجارات قوية هزت المنطقة و نيران ملتهبة في هذا المكان المقاطعة الحضرية الرابعة:لله العودة و لله الرجوع وفاة مساعد تقني في حادثة سير الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي درك اولاد افرج:دوريات تتحرك لرصد المجرمين و مروجي السموم الوزير السيد محمد بن عبد القادر يحاضر بموضوع:”أية ادارة لمغرب اليوم؟” بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة عدالة:افتتاح السنة القضائية بقصر العدالة بالجديدة بحضور شخصيات قضائية و سلطوية و قانونية مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” فاعل اجتماعي مسؤول على صعيد إقليم الجديدة‬ هذه هي الأحكام الصادرة في حق الطبيب و من معه في اختطاف رضيع من المستشفى
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 9:52 صباحًا

السككيون بالجديدة يستعطفون الملك محمد السادس

جمعية حي السككيين بالجديدة

الجديدة   ص.ب: 161

الهاتف :0669350969

 

                                           الى المقام العالي بالله

                       امير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله

 

الموضوع : استعطاف من اجل حماية ارامل و متقاعدي السكك الحديدية بالجديدة من التشريد

 

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر و التأييد

وبعد,

مولاي صاحب الجلالة,

بعد تقديم فروض الطاعة والولاء بما يليق بمقام جلالتكم فان خادم الاعتاب الشريفة محمد الحســـاني رئيس جمعية حي السككيين بالجديدة يلتمس من جلالتكم التدخل من اجل حمايـــــــــــــة رعاياكم ارامل و متقاعــــــــدي السكك الحديدية بمدينة الجديدة من التشريد.

اخبركم يا مولاي بان هذه الشريحة من رعاياكم انتقلت الى مدينة الجديدة  مباشرة بعد ربط هـــــــــذه المدينة بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية ,وبترغيب من الإدارة وذلك بتوفير سكن قد يتم تفويته فيما بعــد. ودام الانتظار حتى سنة 2011 حيث استجابت الإدارة لهذا الوعد الذي عمر طويلا عبر المذكرة رقــــــم 12/2011 الصادرة في 31 مارس 2011 تجسيدا للاتفاق بمثابة بروتكول 11/15 ما بين  الفرقـــــــــاء الاجتماعيين و الإدارة حيث نصت بالحرف في الشق الاجتماعي ” تفويت الدور لقاطنيها و بناء ما لا يقل عن (1000)الف وحدة سكنية قبل متم سنة 2015 ” . لكن خلال جولات الحوار الاجتماعي لسنة 2012 سيتم التنصل من مبدا التفويت ليعوض بوعد جديد تلتزم الإدارة بموجبه بناء مركب سكني بمدينة الجديدة يستفيد منه السكــــكـــيون النشيطــون و المحالون على المعاش سنة 2012 حيث لن يسلموا مفاتيح سكــن

م. و. س. ح .الا بعد تمكينهم من السكن الجديد الذي ستبتدأ اشغاله في الأسبوع الأول مـــن شهـــــــــــر يونيو2012  والذي سيكون جاهزا بعد سنة و نصف.

مولاي صاحب الجلالة ,لا توجد اية بوادر لبناء مركب سكني بمدينة الجديدة و لا توجــــــــــد إرادة التـفـويت لدى إدارة السكك الحديدية لكونها ماضية في دعاويها رغم الوعود الكبيرة و الكثيرة الشــــيء الذي فــــوت مجموعة من المناسبات التي كانت ستمكن من الولوج الى السكن الخاص بأثمنة مناسبة.

مولاي صاحب الجلالة بعد مضي اكثر من 30 سنة من العمل الشاق الذي عانت خلالــــــه الاســـــر السكــكية افتقاد رب الاسرة خلال العطل و الأعياد و الفاقة من جراء الأجور المتدنية نجد انفسنا عرضة للتشريد من خلال الدعاوي القضائية  قصد الافراغ. و هنا يطرح السؤال :لماذا الافراغ اذا كانت الـــدور الشاغرة وعددها اكثر من 15 سكنا تتعرض للتخريب المــمنهـــج  و وكرا للجانحين و المتسكعيـــــــن و المهاجرين الأفارقة و منذ سنة 2009 .

مولاي صاحب الجلالة , قيمة المعاش بعد  تفويته الى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد لا يلبـي حتى متطلبات العيش فبالأحرى سكنا لائقا و عيشا كريما . فإدارة السكك الحديدية بهذه الدعــــــاوي التي ربحتها في المرحلة الابتدائية و الاستئنافية انما هي تتنصل من المسؤولية الملقاة على عاتـــــــقها و التي تضرب الفصل 31 من دسـتور مملكتنا الحبيبة في العمق .

مولاي صاحب الجلالة , لقد راسلنا الوزارة الوصية على القطاع و راسلنا رئاسة الحكومة  و لازلنا ننتظر الجواب و سيف التشريد من خلال الدعاوي القضائية على اعناقنا و لم يبق لنا الا سيدنا المنصور بالله و ننادي :

” وا محمداه إدارة السكك الحديدية تسعى لتشريد رعاياكم دون رحمة و لا شفقة”

حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم و اقر عينكم بولي العهد مولاي الحسن و دمتم موفور الصحة و العافية و السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته.

الامضاء:

خادم الاعتاب الشريفة محمد الحساني

رئيس جمعية حي السككيين بالجديدة

 

وحرر بالجديدة يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :