أخبار عاجلة
“تنفيذ و تطبيق أحكام المادة العقارية” موضوع ندوة مشتركة يوم السبت 30 يونيو بمدرج المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالبجديدة السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين مدرسة فضاء المعرفة بالجديدة تستقبل ضيوفها بأبواب مفتوحة لخلق تواصل تعليمي و تربوي انتقالات و تعيينات رجال السلطة بإقليم سيدي بنور اقليم الجديدة :حركة إنتقالية واسعة شملت عددا من رجال السلطة خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان 2018_2021 موضوع لقاء بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة المؤتمر الاقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بهذا التاريخ و المكان ماذا تحقق من أسابيع البيئة لجمعية دكالة؟ أم تكريس لمثل:أنظم لأبقى جالسا على كرسي مريح؟ بلاغ صحفي:الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس و الانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية   تعاون مغربي يباني يثمر باستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 10:42 صباحًا

الجامعة و النقل الحضري:اجتماع ثلاثي عاجل لحل أزمة نقل الطلبة من و الى جامعة شعيب الدكالي

تبعا للاحتجاجات الأخيرة لطلبةكلية العلوم على أزمة النقل الحضري انعقد يومه الخميس 3 نونبر الجاري اجتماع على صعيد عمالة الجديدة بحضور مجموعة من المتدخلين من بينهم الكاتب العام لجامعة شعيب الدكالي ورئيس مجموعة النقل الحضري الجديدة الكبرى وممثلين عنها وممثلين عن السلطات المحلية والأمنية,لتدارس أوضاع مرفق النقل الحضري خصوصا ذلك المتعلق بنقل الطلاب من و الى الكليات حيث تم الاتفاق على ما يلي:

-التزام الشركة بزيادة عدد الحافلات المقدرة في 10 حافلات في شهر دجنبر القادم مع امكانية توفير حافلات حاليا في وقت الذروة .

– امكانية خفض ثمن التذكرة الخاصة بالطلبة جعل ممثل الشركة الذي وعد بعد دراسة تقنية و مالية في اطار الآليات المخصصة لذلك .

-امكانية تمديد العمل ببطاقة الانخراط الى ما بعد الساعة 8 ليلا ,جعل ممثل الشركة يتعهد بدراسة الأمر على الصعيد المركزي للشركة ملمحا بتفاعل الشركة مع هذا الاقتراح .

-اللجنة اقترحت تخصيص خطوط خاصة بالطلبة فقط مما وضع الشركة في احراج و جعلها ترد بما هو مصادق عليه في كناش التحملات الذي يضمن نقل الزبناء دون تمييز مع امكانية توفير هذه الخدمة مستقبلا .

أما بخصوص تحديد مواقف الحافلات فذلك راجع الى لجنة متخصصة لها المؤهلات بالاخيارات المناسبة وفق المسافات المتباعدة بين الاحياء .

-هذا و قد تم احداث لجنة مكونة من ممثلين عن المدينة و الجامعة و السلطات المحلية من أجل تتبع تنفيذ التوصيات .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :