الجامعة و النقل الحضري:اجتماع ثلاثي عاجل لحل أزمة نقل الطلبة من و الى جامعة شعيب الدكالي

الجامعة و النقل الحضري:اجتماع ثلاثي عاجل لحل أزمة نقل الطلبة من و الى جامعة شعيب الدكالي

تبعا للاحتجاجات الأخيرة لطلبةكلية العلوم على أزمة النقل الحضري انعقد يومه الخميس 3 نونبر الجاري اجتماع على صعيد عمالة الجديدة بحضور مجموعة من المتدخلين من بينهم الكاتب العام لجامعة شعيب الدكالي ورئيس مجموعة النقل الحضري الجديدة الكبرى وممثلين عنها وممثلين عن السلطات المحلية والأمنية,لتدارس أوضاع مرفق النقل الحضري خصوصا ذلك المتعلق بنقل الطلاب من و الى الكليات حيث تم الاتفاق على ما يلي:

-التزام الشركة بزيادة عدد الحافلات المقدرة في 10 حافلات في شهر دجنبر القادم مع امكانية توفير حافلات حاليا في وقت الذروة .

– امكانية خفض ثمن التذكرة الخاصة بالطلبة جعل ممثل الشركة الذي وعد بعد دراسة تقنية و مالية في اطار الآليات المخصصة لذلك .

-امكانية تمديد العمل ببطاقة الانخراط الى ما بعد الساعة 8 ليلا ,جعل ممثل الشركة يتعهد بدراسة الأمر على الصعيد المركزي للشركة ملمحا بتفاعل الشركة مع هذا الاقتراح .

-اللجنة اقترحت تخصيص خطوط خاصة بالطلبة فقط مما وضع الشركة في احراج و جعلها ترد بما هو مصادق عليه في كناش التحملات الذي يضمن نقل الزبناء دون تمييز مع امكانية توفير هذه الخدمة مستقبلا .

أ000ما بخصوص تحديد مواقف الحافلات فذلك راجع الى لجنة متخصصة لها المؤهلات بالاخيارات المناسبة وفق المسافات المتباعدة بين الاحياء .

-هذا و قد تم احداث لجنة مكونة من ممثلين عن المدينة و الجامعة و السلطات المحلية من أجل تتبع تنفيذ التوصيات .