هيئة حقوقية تصدر بلاغا للراي العام تضامنا مع ذ.عبد الغفور شوراق

هيئة حقوقية تصدر بلاغا للراي العام تضامنا مع ذ.عبد الغفور شوراق

على إثر المقالات التي نشرت و تنشر بصحيفة فيسبوكية تسمى “لفرشة” تتضمن الإساءة والتشهير
بالأستاذ عبد الغفور شوراق، المحامي بهيئة الجديدة، على خلفية دفاعه عن احدى المواطنات مع ما تخلله ذلك من اتهامات مجانية واضاليل.
وبعد البحث تبين ان هذه المغالطات مصدرها عصابة إجرامية يترأسها المدعو عبد الالاه ضحاك ذي السوابق القضائية من اجل النصب باسم القضاء، وكذلك التزوير في محررات رسمية والاهانة، والذي
اختفى وراء هذه الصفحة بدلا من ان يواجه المساطر القضائية الموجهة ضده من طرف زوجته والتي يؤازرها فيها المحامي موضوع التشهير.
وتبعا لكل هاته الادعاءات، فإننا نعلن للرأي العام ما يلي:
تضامننا المطلق مع الأستاذ عبد الغفور شوراق المحامي بهيئة الجديدة، والفاعل الحقوقي والمعروف بجرأته وتبنيه لقضايا المظلومين فضلا عن ترفعه عن الانزلاق الى هذه الشبهات.
» نعلن للرأي العام، ان رئيس العصابة المذكورة عبد الالاه ضحاك سبق وان أدين من اجل النصب باسم القضاء، عندما اوهم سيدة بكونه يستطيع اخراج ابنها من السجن المحكوم بعشر سنوات.
موضوع القرار الاستئنافي عدد 2018/2601/1166 الذي قضى بخفض العقوبة الحبسية ضده الى 4 سنوات بعدما قضى الحكم الابتدائي بخمس سنوات سجنا نافدا.
» نسائل الرأي العام، هل من قضى عقوبة حبسية من اجل النصب باسم القضاء في مبلغ 160000 ان يوفر 300 مليون سنتيم ويكون محل نصب.
» نسائل الرأي العام، لماذا لم يتقدم هذا الشخص بأية شكاية في الموضوع الى الجهات القضائية بعد خروجه من السجن، ثم من اين له بهذا المبلغ وهو لا عمل له ومن عائلة ربها متقاعد.
نسائل الرأي العام، لماذا لم يتقدم بشكايته ضد المحامي وكاتبته من اجل الخيانة الزوجية الا بعد
الشكايات والدعاوي التي قدمت ضده، وهي:

– شكاية من اجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح عدد 2023/2104/4، بتاريخ 17يناير 2023.
– شكاية من اجل التهديد بارتكاب جناية واعتراض السبيل والعنف عدد 2022/3101/6734، بتاريخ 17 دجنبر 2022.
– دعوى من اجل التطليق للشقاق رفعتها الزوجة بصفة شخصية منذ 2022/09/26 وقبل التحاقها بمكتب المحامي لأكثر من ثلاثة أشهر.
– مقال من اجل النفقة عدد 2023/1606/16 بتاريخ 2023/01/18، تطالب في الزوجة بنفقتها عن المدة التي قضاها بالسجن وظلت دون معيل وهي من 2018/08/15 الى الان.
» نخبر الرأي العام، ان مصدر الاخبار الزائفة التي يتوصل بها مسير صفحة الفرشة على الفيسبوك التي تسيء الى رموز الدولة والأشخاص والهيئات على حد سواء، هو المسمى عبد الالاه ضحاك، بإقرار صاحب الصفحة المذكور، ولو تعلق الامر بأسرار مهنية مما يطرح السؤال عن الجهة التي تمده بهذه الاخبار.
» نعلن للرأي العام، اننا بصدد الكشف عن هذه العصابة وكل من يدور في فلكها من قريب او بعيد
سواء بالنصح او الاستشارة او تقديم المساعدة في اتجاه نقل الاخبار الى صحيفة فيسبوكية تعادي المغاربة، وخاصة ما أصبح يتداول بضلوع محامية متمرنة في الموضوع.
» نتير عناية الرأي العام، الى الحرص على عدم تصديق المغالطات أو المشاركة في نقلها او توزيعها لما في ذلك كن تدخل للقانون الجنائي.
نثمن قرار النيابة العامة القاضي بوضع المدعو عبد الالاه ضحاك تحت تدابير الحراسة النظرية بعد الاعتداء على ذ . عبد الغفور شوراق امام مجلس القضاء وبعد  تبوت تورطه في الاتصال المباشر مع مسير الصفحة  “الفيسبوكية المسماة “لفرشة”.
ودامت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب حرة مستقلة.