ميلود مخاريق على رأس الاتحاد المغربي للشغل لولاية ثانية

ميلود مخاريق على رأس الاتحاد المغربي للشغل لولاية ثانية

moukharikمدير الموقع
————
في وقت متأخر من ليلة السبت – الأحد تم تجديد الثقة في السيد ميلود مخاريق أمينا عاما للاتحاد المغربي للشغل لولاية ثانية على رأس الاتحاد المغربي للشغل.

وقد تمت المصادقة بالإجماع على تزكية للميلودي مخاريق أمينا عاما لهذه المركزية النقابية، وذلك في ختام المؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل، الذي انعقد يومي السبت و الأحد 20 و21 مارس الجاري بالدار البيضاء.
وقد حدد عدد أعضاء الأمانة الوطنية في 15 عضوا، في حين بلغ عدد أعضاء المكتب الوطني المحدث خلال هذا المؤتمر 23 عضوا.
وصادق المؤتمر أيضا على توسيع اللجنة الإدارية للمركزية النقابية، لتنتقل من 160 عضوا إلى 332 عضوا.
وكان السيد مخاريق، قد انتخب سنة 2010 لأول مرة أمينا عاما لهذه النقابة خلال مؤتمرها العاشر بعد مغادرة المرحوم المحجوب بن الصديق الى دار البقاء.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار -60 سنة من الكفاح والوفاء في خدمة الطبقة العاملة المغربية- قد شارك فيه حوالي ألفي مؤتمر يمثلون مختلف التنظيمات النقابية المهنية المؤطرة للطبقة العاملة المغربية في القطاعين العام والخاص والمؤسسات العمومية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، منتدبين عن مختلف القطاعات المهنية والجامعات والنقابات الوطنية و 58 اتحادا جهويا ومحليا من مختلف أنحاء البلاد.

وشكلت النساء العاملات نسبة 30 في المائة من العدد الإجمالي، للمؤتمرين منهم حوالي 38 في المائة من الشباب تقل أعمارهم عن 35 سنة.

المزيد: http://www.akhbarona.com/national/113733.html#ixzz3V7UBHhei