من يسابق الزمن ليحدو حدو مدرسة امين الخاصة لاعفاء اباء و أولياء التلاميذ من واجب شهر يوليوز؟

من يسابق الزمن ليحدو حدو مدرسة امين الخاصة لاعفاء اباء و أولياء التلاميذ من واجب شهر يوليوز؟

في الوقت الذي يثار فيه الجدل، بشأن أداء رسوم يوليوز رُغم أن الدراسة ستتوقف نهاية يونيو، بادرت مؤسسة امين للتعليم الخاص بالمديرية الاقليمية للجديدة  إلى إعفاء الآباء من أداء واجبات رسوم شهر يوليوز.
وأوضحت ذات المؤسسة في إخبار لها تم تعميمه على وسائل الاعلام ،  أن مبادرتها جاءت أخذا بعين الإعتبار للظروف الراهنة التي تعيش على وقعها الأسر بسبب الإرتفاع المهول في أثمنة المواد الغذائية والمحروقات، و إقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، ورفعا كذلك للتوجس الحاصل عند أولياء أمور تلميذات وتلاميذ مجموعة المؤسسة المعنية.
وفي سياق متصل تحث جريدة دكالةميديا24 ، جميع المؤسسات التعليمية الخاصة على نهج الأسلوب نفسه،و تبادر الى مراسلتها رسميا في الموضوع من اجل النشر و التحسيس ، لا سيما أن وزارة التربية الوطنية أعلنت أن نهاية الدراسة بشكل فعلي ستكون في يوم 4 يوليوز وأن جميع الإمتحانات سيتم إجراؤها قبل هذا التاريخ، وبالتالي “لا عمل خلال هذا الشهر”.
هذا وتنتظر الأسر وأولياء التلاميذ على مستوى مدينة الجديدة ، بفارغ الصبر ان تنهج المؤسسات الأخرى المسار نفسه وذلك مراعاة لمجموعة من الإعتبارات والظروف الإجتماعية الحالية و القطع مع الابتزاز الذي اريد تقنينه لامتصاص جيوب الغلبة .