منتجع مازاغان السياحي يطلق النسخة الأولى من برنامج مازاغان للقادة النساء “MAZAGAN LEADERSHIP AU FEMININ

منتجع مازاغان السياحي يطلق النسخة الأولى من برنامج مازاغان للقادة النساء “MAZAGAN LEADERSHIP AU FEMININ

احتضنت احدى قاعات المنتجع السياحي مازاغان يوم الثلاثاء 17 يناي 2023 النسخة الأولى من برنامج مازاغان للقادة النساء بحضور المدير العام للمنتجع و مسؤولة الادارة و التواصل و أخريات من أجل دعم المبادرة التي تتضمن برنامجا تكوينيا جديدا لتطوير المهارات القيادية لمجموعة من النساء العاملات بالمنتجع لتطوير مهاراتهن لقيادة مجموعة من المناصب و المسؤوليات في القادم من السنوات .

لا بد من التذكير بأن مبدأ التكافؤ يعد من القيم الراسخة التي يمتاز بها منتجع مازاغان بحيث حوالي 50 بالمائة من النساء يشغلن مناصب ادارية مهمة , هذه المبادرة جاءت لدعم استراتيجية المنتجع التي تكمن في تطوير قابلية توظيف  النساء في مناصب ذات مسؤولية عالية و ذلك عن طريق العمل على تطوير مهاراتهن الادارية و القيادية بالاضافة الى تعزيز الثقة بالنفس و بناء شخصية قوية من أجل أن يصبحن “نساء قائدات” 

ستحظى هذه النسخة بمشاركة 12 مسؤولة من أقسام مختلفة، الراغبات في تطوير مسيراتهن المهنية و تحقيق طموحاتهن.

البرنامج حسب نص البلاغ سيدوم سيدوم  12 شهرا لتمكين المشاركات من  اكتساب معارف ادارية  جديدة التي ستساعدهن في الولوج بسهولة إلى الشبكات المهنية.
المشاركات سيكون عليهن الاشتغال على مشروع يختلف عن وطائفهن الأصلية من أجل توسيع مجالات  عملهن، لاكتشاف مهام جديدة و اكتساب مهارات مختلفة وإغناء رصيدهن المعرفي.

البرنامج التكويني سيتضمن حصصا للتوجيه و التدريب الشخصي بالاضافة الى ورشات و مؤتمرات و خلق مجموعات للمناقشة .

دائما حسب الورقة التعريفية لللقاء و من أجل انجاح هذه المبادرة سيعتمد منتجع مازاغان على خبرة مجموعة من المتحدثين , الملهمين و المؤثرين الناجحين في مجالات مختلفة مثل الادارة , التوجيه , الرياضة , الأعمال الاجتماعية و غيرها . 
و من أجل خلق جو ملؤه تنمية المرأة ، يستمر منتجع مازاغان في الاستثمار في الموارد البشربة و سيساهم وفق أجندة زمنية ليزداد نشاطا في الاستثمار في الموارد البشرية أكثر من ذي قبل في تنمية العنصر النسوي عن طريق البرنامج الذي تم تسطيره للرقي بالمرأة 
 كرمز للحداثة و الانفتاح .