*مشاركة المجلس الأعلى للسلطة القضائية في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 02 إلى 12 يونيو 2022 بالرباط

*مشاركة المجلس الأعلى للسلطة القضائية في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب من 02 إلى 12 يونيو 2022 بالرباط

في إطار تنزيل أهداف مخططه الاستراتيجي 2021-2026، وتحديدا الإجراءات الهادفة إلى الانفتاح على المواطنين والمتقاضين، والتواصل مع الرأي العام، ومع القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية وفعاليات المجتمع المدني، يشارك المجلس الأعلى للسلطة القضائية في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المزمع تنظيمها بالرباط خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 12 يونيو الجاري (2022)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
وتتميز هذه المشاركة بتنظيم لقاءات تواصلية مع المواطنين بالرواق الخاص بالمجلس، تعرف بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية واختصاصاته، ودوره في تكريس الأخلاقيات القضائية. كما تعرف بالتوجهات القضائية في مختلف المجالات الهامة، عبر ندوات ولقاءات يؤطرها أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية ومسؤولون بالمجلس وقضاة من محكمة النقض ومن مختلف محاكم الموضوع.
وتعتبر هذه المشاركة كذلك فرصة لعرض إصدارات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، و منشورات محكمة النقض، و بعض مؤلفات السيدات والسادة القضاة. ومن بين هذه الإصدارات، يقدم الرواق المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، (بتقنية code QR)، الذي يتضمن البرامج والمهام التي يعتزم المجلس إنجازها، في مجال مساهمة القضاء في برامج إصلاح منظومة العدالة، خلال الفترة القادمة، سواء فيما يتعلق بتدبير وضعية القضاة أو الإشراف على الشأن القضائي، أو في باقي مجالات منظومة العدالة. وذلك بتبني مقاربة تشاركية مندمجة تسعى إلى تخليق القضاء والرفع من قدرات القضاة والزيادة في منسوب نجاعة أدائهم وتقوية الملكات القانونية والحقوقية لديهم. كما يقدم رواق المجلس مدونة الأخلاقيات القضائية، والتي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية بنفس التقنية (code QR).
ويتضمن الرواق كذلك جناحا لنموذج متحف لحفظ الذاكرة القضائية، يعرض وثائق وصور ووسائل لوجيستيكية، تعكس جانبا من تاريخ القضاء بالمملكة المغربية.