مجموعة مدارس الكمال الخصوصية نموذج التعليم و الادارة المسؤولة بالجديدة

مجموعة مدارس الكمال الخصوصية نموذج التعليم و الادارة المسؤولة بالجديدة

قامت جريدة دكالةميديا24 بزيارة إلى مدرسة “م/م الكمال بزنقة باليسترينو المتفرعة عن شارع الزرقطوني “بوشريط” ، حيث ثم استقبالها من طرف المسؤولة الإدارية بالتعليم الابتدائي التي فتحت مكتبها و مفكرة معلوماتها في وجه الطاقم الإداري للجريدة الذي دون مجموعة من المعلومات في شأن المجموعة المدرسية التي تم تأسيسها سنة 2006 بها نظام للتعليم العام و التعليم الدولي بالنسبة للاعدادي.
بالتفصيل الروض به 36 متعلم منقسمين إلى فوجين بكل فوج 18 طفل .
التعليم الابتدائي يدرس به 128 متمدرسا تحت إشراف 6 مربيات بالإضافة إلى مرافقات . أما التعليم الإعدادي تشرف على تدريس المتعلمين به 4 استاذات قارات بحكم تجربتهن في مجال التدريس و الخبرة التي راكمنها بهذا التخصص و الباقي متعاقد معهن لاكتشاف مهارة التلقين و التدريس و هذا لا ينقص من قيمتهن التربوية ، بهذا السلك يتابع الدراسة 42 تلميذا .
عدد الحجرات بالمجموعة المدرسية 9 تشمل الروض ؛ الابتدائي و الإعدادي تسهر على إدارتها مديرة  الروض و التعليم الابتدائي حارس عام و كاتبة بالإضافة إلى مديرة الإعدادي .
عدد المتمدرسين حسب كل جنس :
ذكور : 71 تلميذا
الإناث: 57 تلميذة ما مجموعه :128 متمدرسا .
و حسب جولة داخل المؤسسة التعليمية تظهر علامات التتبع و المراقبة بادية على التنظيم الجيد للهندسة المعمارية و التوزيع المعقلن للحجرات الدراسية التي تخضع لقانون التربية و التعليم وفق دفتر تحملات خاضع للتطبيق.
التجهيزات البيداغوجية بادية للعيان موضوعة بعناية بخزانات الأقسام و خاصة ما يتعلق بالمعلومات و العلوم و كل ما له علاقة بالتدريس.