مبادرة جديدة للمجلس الجماعي لدعم القطاع الصحي

مبادرة جديدة للمجلس الجماعي لدعم القطاع الصحي

في إطار دعمه المستمر للقطاع الصحي بأكادير قصد تجويد الخدمات الصحية المقدمة لعموم المواطنات والمواطنين وتقريبها منهم، قام المجلس الجماعي لأكادير بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بولاية أكادير، بتسلم شاحنة مبردة لنقل الأمصال سيتم تفويتها بعد استكمال الإجراءات للمديرية الجهوية للصحة بأكادير.

وحضر عملية التسلم التي تدخل في إطار تفعيل الإجراءات المواكبة لبرنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري كل من السيدة فاطمة أبردعي، نائبة الرئيس المفوضة في الشؤون الإجتماعية والمستشار الجماعي ورئيس لجنة تتبع اتفاقية الشراكة مع جمعية أصدقاء مستشفى الحسن 2، السيد علي إيزي والسيدة سعيدة بدر الدين، رئيسة مصلحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة أكادير. كما حضر عملية التسليم ممثلون عن كل من ولاية جهة سوس ماسة والمندوبية الجهوية للصحة بأكادير.
وتدخل هذه المبادرة الجديدة في إطار سلسلة من الإجراءات والبرامج التي يعمل المجلس الجماعي لأكادير على تنزيلها بالتعاون مع مختلف الشركاء في المجال الصحي لتطوير وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لساكنة المدينة خاصة الفئات الهشة. حيث تم في هذا الإطار عقد شراكات لتوفير النقل المجاني لمرضى الفشل الكلوي في سيارات إسعاف حديثة ومجهزة وتنظيم حملات طبية متعددة بشراكة مع مستشفى الحسن الثاني وجمعية أصدقائه وغيرها من المبادرات النوعية التي سيتم تسليط الضوء عليها بشكل أفضل في القادم من الأيام.