قفطان مازكان و منار التركية كانا سببا في ذبح أبقار حامل و الحاق الأدى بالمواطنين

قفطان مازكان و منار التركية كانا سببا في ذبح أبقار حامل و الحاق الأدى بالمواطنين

استقبال منار التركية بطلة فيلم سامحيني التركي المدبلج و معرض قفطان مازاكان الذي تتوشح بطرزه و أصدافه البلورية صدور …..المتوشحات العارضات

, جعلت كل الاهتمام الاعلامي يتجه صوب الحدثين اللذين اعتبرهما الرأي العام مهمين بل تم جعلهما الأكثر بروزا هذا الأسبوع مما جعل المساهمة في الاملاءات و (التخريجات) من طرف مقتنصي المناسبات التي يتوجه فيها الاعلام المحلي بالجديدة صوب المشاهير و تغييب المصلحة العامة للمواطنين و حتى الحيوانات و خاصة الابقار التي يتم ذبحها بالمجزرة المتواجدة بالمدينة و التي أسالت مداد الكثير من الأقلام.

هذه الافتاءات المسؤولة وجهت بعض الجزارين باستغلال الغياب التام لوسائل الاعلام المنهمكة بتحضيرات الاستجوابات و الربورتاجات الخاصة بمنار التركية و قفطان صدور المتوشحات البارزالت على منصة العرض بالاجهاز على أبقار حامل و ليس بقرة أو بقرتين بل تعداها الأمر الى أكثر من واحدة و الصور خير دليل على ذلك . ما قد يوحي بأن القطيع مصاب بمرض و من أجل التخلص منه بأقل خسارة , اختير حل الذبيحة لو تطلب الأمر التضحية بصحة المواطنين و العجول بأحشاء هذه الأبقار , الا أن هناك أعين لا تنام تترصد لمثل ما تم الترصد اليه و نشره اعلاميا لفضح ما يقدم عليه التسيير الجماعي و عدم المراقبة . إنها الحالة الكارثية التي تعيشها المجزرة التي يشرف عليها مجلس حضري كان من المفروض عليه صيانة حقوق المستهلك حتى لو غابت جمعيات تعنى بهذا الجانب حيث التقطت عدسة دكالةميديا24 يوم أمس السبت 25 مارس الجاري صورا تفضح الحالة التي تشمئز و تتقزز منها النفوس لمكان الذبيحة و الطامة الكبرى هو ذبح الأبقار الحوامل و قتل صغارها في أحشائها و هي جريمة في حق الحيوانات يعاقب عليها القانون .

دكالةميديا24 تتسائل عن غياب مصلحة مفروض فيها منع و معاقبة المخالفين من الجزارين و المتمثلة في مصلحة البيطرة الاقليمية أم هي كذلك واكبت معرض القفطان و منار التركية بمنتجع مازاكان السياحي ؟

لماذا يغيب دور السلطات الإقليمية و المحلية بمدينة الجديدة للضرب من حديد على أيدي المتلاعبين بالقوانين المعمول بها في مجال الذبيحة ؟

و هل هذه الأبقار الحوامل التي تم ذبحها و قدمت للمواطنين من أجل تناولها توجد ضمن بنود دفتر التحملات المتعلق بالمجزرة الجماعية بالجديدة ؟

الجريدة تتنتظر حق الرد من الجهات المسؤولة في الموضوع من أجل التوضيح.