فضيحة : محامي يفجر قنبلة من العيار الثقيل في قضية محاولة اغتيال ضابط شرطة

فضيحة : محامي يفجر قنبلة من العيار الثقيل في قضية محاولة اغتيال ضابط شرطة

متابعة

——–24-383 1398680887

مثل ضابط أمن يدعى “م.ن”  وإبنه القاصر “ح.ن” أمام غرفة الجنايات بمحكمة الإستناف بطنجة بصفتهما معتدى عليهما ومطالبين بالحق المدني في قضية محاولة القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد و التغرير بقاصر في حين تخلفت المتهمة عن الحضور للمرة الخامسة على التوالي رغم صدور أمر قضائى بإلقاء القبض عليها بتاريخ 21 أبريل من السنة الجارية.

وخلال نفس الجلسة تقدم ممثل النيابة العامة إلى السيد رئيس الهيئة بإفادة الشرطة القضائية بكون المتهمة لاذت بالفرار خارج التراب الوطني مند 23 .4. 2016 ليعقب عليه رئيس الهيئة أنه مادام أمره القضائي القاضي بالقاء القبض عليها قد تم تبليغه إلى جميع أعوان السلطة ونشره عبر مراكز الحدود فإن الإجراءات القانونية تسير وفق المسار الصحيح.

المثير في هذه الجلسة هو حينما فجر دفاع الضحيتين الأستاذ “ع.س” قنبلة من العيار الثقيل في وجه ممثل النيابة العامة مفادها أن أمر السيد رئيس الهيئة بإلقاء القبض وتعميم البحث عن المعنية بالأمر خصوصا بالنقط الحدودية لم يبارح أسوار المحكمة منذ صدوره يوم 21-4_2016 وأن وضعية المتهمة إلى حدود اللحظة لا تزال سليمة على مستوى الناظم الآلي للمديرية العامة للأمن الوطني التي لم تتوصل بأي مراسلة من قبل النيابة العامة قصد الغمل على تنفيد ونشر أمر قضائي.

 رئيس الهيىة  استغرب من خلال هذا التصريح بحيث استفسر ممثل النيابة العامة الذي بدا عليه بعض الإرتباك دون أن يبرر  سر عدم توجيه الأمر القضائي للشرطة القضاىية.

دفاع الضحيتين ختم مداخلته بتساءله عن ما فائدة أمر قضائي صادر عن رئيس محكمة الجنايات يأمر من خلاله ضبط والقاء القبض على متهم دون أن تحيله النيابة العامة على الجهات المختصة قصد التعميم و النشر  مما سبب إحراجا لممثل النيابة العامة الذي وعد باتخاذجميع الإجراءات القانونية تنفيدا للأوامر القضائية ليتم حجز الجلسة ليوم 28 يوليوز  2016.