ضابط مزيف من “كازا” بحوزته أصفاد وبطاقة مهنية وخليلته في قبضة الشرطة القضائية بالجديدة

ضابط مزيف من “كازا” بحوزته أصفاد وبطاقة مهنية وخليلته في قبضة الشرطة القضائية بالجديدة

عن مدير الموقع: أحمد مصباح

أوقفت مصالح أمن الجديدة ضابطا مزيفا يتحدر من الدارالبيضاء، على خلفية انتحاله صفة ينظمها وينص على شروط اكتسابها القانون. وبعد تمديد فترة الحراسة النظرية في حقه ب24 ساعة، ستحيله غدا الاثنين، الضابطة القضائية في إطار مسطرة جنحية تلبسية، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة.
وحسب مصدر مطلع، فإن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، تلقت إخبارية مفادها أن شخصا من الدارالبيضاء، حل منذ أقل من أسبوع، بعاصمة دكالة، ويتنقل على متن عربة رباعية الدفع من نوع “سيونك”، تحمل ترقيما أجنبيا مزورا. وقد أفضت التحريات والأبحاث الميدانية التي باشرتها فرق وأقسام المصلحة الأمنية (الشرطة القضائية)، إلى تحديد مكان تواجد الهدف على مقربة من مجموعة مدرسية خصوصية، كائنة على الطريق المؤدية جنوبا من الجديدة إلى منتجع الوليدية. حيث حاصره المتدخلون الأمنيون من جميع المنافذ، ولم يتركوا له مجالا للمناورة أو الفرار. وقد كانت بمعيته خليلته. وأسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على بطاقة مهنية قديمة تخص موظف أمن برتبة ضابط الشرطة، وكذا، أصفاد كان اقتناها من الخارج. وعند إخضاع سيارته “كات كات” للمراقبة وفحص وثائقها، تبين أنها تحمل لوحة معدنية مزورة ذات ترقيم بلجيكي.
وبمقتضى حالة التلبس، جرى تصفيد الضابط المزيف وخليلته، واقتيادهما على متن دورية راكبة إلى مقر أمن الجديدة، حيث أودعتهما الفرقة الجنائية تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث معهما وإحالتهما على النيابة العامة المختصة.
وبتنقيطه على الناظمة الإلكترونية، تبين أن البحث كان جاريا في حقه من قبل المصالح الأمنية الولائية بالدارالبيضاء، من أجل تكوين عصابة إجرامية. وقد اضطرت الضابطة القضائية لتمديد فترة الحراسة النظرية في حق الفاعل الرئيسي، بغاية استكمال بعض إجراءات البحث والتحريات، بالانتقال إلى الدارالبيضاء، إلا أن نتائجها جاءت سلبية.