سيدي بنور:ميلاد مجموعة للجماعات الترابية ترأس اجتماعها السيد مصطفى الضريس عامل الاقليم

سيدي بنور:ميلاد مجموعة للجماعات الترابية ترأس اجتماعها السيد مصطفى الضريس عامل الاقليم

small_400_655253730-miniمدير الجريدة-الدغمي محمد
——————————
ترأس السيد عامل عمالة سيدي بنور مصطفى الضريس يوم الخميس 30/04/2015 بمقر عمالة الاقليم اجتماعا تم على اثره تأسيس مجموعة للجماعات الترابية بالاقليم تعنى بالتدبير البيئي و جمع النفايات أطلق عليها اسم(الأفق الأخضر )تضم 25 جماعة التي يتكون منها الاقليم.
من بين مهام هذه المجموعة
-احداث مطرح اقليمي للنفايات لتغطية جميع جماعات الاقليم في مطرح واحد في اطار تدبير جديد لهذه الخدمة الاجتماعية و بمنظور عصري و معقلن .
-تسيير المطرح الاقليمي و التذبير البيئي للاقليم .
-التذبير المالي و اللوجستي.
تعتبر عمالة اقليم سيدي بنور من بين الأقاليم المحسوبة على الأصابيع السباقة لاحداث مثل هذه الخدمة الجماعية الاجتماعية و البيئية تماشيا مع سياسة تذبير الشأن المحلي بالاقليم .
انتخاب المكتب تم في جو ديموقراطي مسؤول و شفاف تحت اشراف السيد الكاتب العام و السيد رئيس قسم الجماعات بالاقليم و المسؤول عن مصلحة المجالس الجماعية .منصب الرآسة تقدم في شأنه ثلاثة مترشحين ما يعني التنافس في خدمة المصالح التي لها ارتباط بالمواطنين وجاءت التشكيلة على النحو التالي .
الرئيس -محمد اليماني عضو بالمجلس الاقليمي و النائب الأول لجماعة الحكاكشة .
النائب الأول – عبد الكريم الحيمر نائب رئيس جماعة بني اهلال .
النائب الثاني – بوشعيب قايد الرحى محامي و عضو بجماعة اولاد اسبيطة .
النائب الثالث – عبد العزيز العدناني عضو بجماعة العونات .
الكاتب – عبد الغني اتويمة كاتب و عضو بجماعة اولاد عمران .
باقي اعضاء الجماعات الأخرى فقد تم انتخابهم كمستشارين للمجموعة .
عند نهاية أشغال الاجتماع التأسيسي تقدم السيد مصطقى الضريس عامل الاقليم بتهنئة أعضاء المجموعة وتقديم الدعم المعنوي لها و مساعدتها في تذبير الأعمال و تصريفها على أرض الواقع ; ثم أعطى رؤية للأهداف المتوخاة من احداث هذه المجموعة و أهداف أخرى مماثلة لها علاقة بالتدبير البيئي و المحافظة على جمالية الاقليم .