سيارة فلاحية مملوكة للبرلماني و رئيس الغرفة الفلاحية تتسبب في مقتل عاملتين

سيارة فلاحية مملوكة للبرلماني و رئيس الغرفة الفلاحية تتسبب في مقتل عاملتين

تسبب إنقلاب سيارة من نوع “بيكوب”، قبل إفطار يوم أمس الإثنين 16رمضان، على مستوى الطريق الإقليمية 3436 الرابطة بين مركز مطران وسيدي بنور، في وفاة امرأتين و اصابة مجموعة من العاملات الفلاحيات بجروح متفاوتة الخطورة تم نقل 4 منهن للمستشفى الإقليمي المتعدد الاختصاصات بالجديدة.
و فور وقوع الحادثة حلت عناصر الدرك الملكي لعين المكان ، من أجل معاينة الحادثة ، و تحديد المسؤوليات ، في الوقت الذي تم فيه نقل الضحيتين لمستودع الأموات بسيدي بنور.
وذكرت مصادر مطلعة أن الحادث نجم عن انقلاب سيارة لنقل المعاملات و العمال الزراعيين، كانت عائدة من احدى الضيعات الفلاحية المملوكة لبرلماني و رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات،بعد انفجار الاطار المطاطي للسيارة، و هو ما تسبب في سقوط هذا العدد الكبير من العاملات الزراعيات.

فاجعة يوم الاثنين 18 أبريل 2022 أسفرت عن مصرع عاملتين فلاحيتين بعد انقلاب بيكوب مملوكة لبرلماني و رئيس غرفة الفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات و جمعية منتجي الشمندر… تفضح معاناة العاملات و العاملين المياومين بالضيعات الفلاحية و ظروف تشغيلهم واستغلالهم وهضم حقوقهم و نقلهم بوسائل تنعدم فيها ابسط  شروط  الكرامة الانسانية ,

عبد الله الكواي و محمد الدغمي