رشوة بقيمة 100 درهم توقع في سلا بمبحوث عنه على الصعيد الوطني.

رشوة بقيمة 100 درهم توقع في سلا بمبحوث عنه على الصعيد الوطني.

رشوةأحمد مصباح :كاتب الخبر
أوقفت المصالح الشرطية بمدينة سلا، في حدود الدقيقة ال30 بعد منتصف نهار اليوم الأربعاء، ا شخصا من مواليد 1963، حاول إرشاء عناصر دورية للأمن، كانت بصدد عملية مراقبة روتينية لأوراق سيارته،، قبل أن يتبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشاب الموقوف وهو من ذوي السوابق في النصب والتزوير وانتحال صفة، كان لحظة إخضاعه للمراقبة المرورية الاعتيادية، على متن سيارة فاخرة، بحي السلام بسلا، حيث حاول إرشاء عناصر الأمن بمبلغ 100 درهم، من أجل تغاضيهم عن عملية المراقبة الروتينية،
هذا، وأحالته دورية شرطة المرور على الدائرة صاحبة الاختصاص الترابي والأمني، والتي تبين لها، بعد تنقيطه، أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني، من قبل المصالح الشرطية بمراكش والدارالبيضاء، من أجل النصب والاحتيال، وتكوين عصابة إجرامية.
وقد أمرت النيابة العامة بإنجاز مسطرة قضائية في حق المعني، من أجل الإرشاء، قبل تسليمه لمصالح الأمن بالدار البيضاء ومراكش، لمتابعته من أجل المنسوب إليه.
هذا وتندرج هذه العملية في إطار استمرارية المواكبة الميدانية والعملية لمصالح الأمن، لمسار التخليق الذي تنهجه المديرية العامة للأمن الوطني، والذي يرتكز على إرساء قواعد الشفافية والنزاهة، وجعلها جزءا من الممارسة اليومية للعمل الأمني.