رسالة نصية الى السيدين عبد العزيز بومهدي رئيس الامن الاقليمي و السيد الملكوني القائد الجهوي للدرك بالجديدة

رسالة نصية الى السيدين عبد العزيز بومهدي رئيس الامن الاقليمي و السيد الملكوني القائد الجهوي للدرك بالجديدة

تحية و احترام اليكما , بصفتي مواطن و مدير دكالةميديا24 وعبرها ابعث اليكما بهدا الاقتراح و أنا على علم بأن لديكم ما أنجع منه وحلول عديدة الا ان هدا الاقتراح مجرد راي ينسجم مع سياسة تدبير المرافق العمومية تحت مراقبة امنية.
الاقتراح يروم الى التدخل لوضع حد للممارسات الابتزازية و التعنيفية من طرف بعض أصحاب مواقف السيارات و مستخلصي ثمن الوقوف بالمدينة و خارجها بأغلب شواطئ البحر و المواقف العادية .
كيف ذلك ؟ 
عقد اجتماع مع الجهات المخول لها استخلاص أثمنة تذاكر استغلال المواقف و مطالبتهم باحترام تسعيرة حددتها الجهات المعنية .
الزامهم باشهار لائحة الأثمنة تفاديا للاحتكاك مع المواطنين .
الزام المعنيين بالأمر مد المصالح الأمنية بهوية العاملين معهم بالادلاء بنسخ من بطاقات التعريف الوطنية لاخضاعهم الى المساءلة و المتابعة القضائية في حالة عدم الالتزام بالاتفاق .
تحديد الهوية يجعل السلطات الأمنية وضع اليد على الفارين من العدالة و لهم سوابق في الاجرام .
مطالبة رئيس المجلس الحضري بالجديدة بمد جميع المكلفين على المواقف بلائحة الأثمنة و الزامهم باشهارها مع تغريم المخالفين .
تشديد اللهجة حول الإلتزام بدفتر التحملات ان كان متوفرا و قرار المجلس الحضري الذي حدد ثمن التوقف رغم علمنا المسبق بأن مواقف السيارات بالجديدة تبقى مجانية لأن عملية الكراء تم احباطها من طرف لوبيات تغتني منها بانزال لأصحاب السوابق لترهيب المواطنين و تقترف الفضاعات عند عدم الامتثال لطلباتهم .
مطالبة مدير اداعات الشواطئ بالتذكير بأثمان المواقف بين الفينة و الأخرى ضمن فقرات الأداعات من اجل التوعية و الانخراط في تخليق الحياة .
جريدة دكالةميديا24بهذا الاقتراح و الطلب متيقنة من الاستجابة ستكون فورية , لضمان مرور صيف هادئ دون تبعات عنف و احتجاج من طرف المواطنين و تسجل على المدينة نقط سوداء .
من جانب آخر يجب على المواطنين أن يتوجهوا إلى مركز الشرطة بالشاطئ أو إلى أقرب شرطي في حالة تعرضهم للإبتزاز من أجل تدوين عدد المخالفات لاستغلالها قضائيا .

2016-07-20-17.44.15-620x330