حفل تنصيب رجال السلطة بسيدي بنور بالصور و التعليق

حفل تنصيب رجال السلطة بسيدي بنور بالصور و التعليق

مراسل الجريدة:اشرف الداودي

أشرف السيد محمد شفيق عامل إقليم سيدي بنور بالنيابة صباح يوم الثلاثاء 26 يونيو 2018 ، على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذي تم تعيينهـم مؤخرا إثر الحركة الإنتقالية التي قامت بها وزارة الداخلية. وحضر هذا الحفل كل من رئيس المحكمة الابتدائية و السيد وكيل الملك، والقائد الإقليمي للدرك الملكي ،ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، وقائد الوقاية المدنية ، وقائد القوات المساعدة ،ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ،ورؤساء المصالح الخارجية . و قد ابتدأ السيد محمد شفيق حديثه عن الحـركة الانتقالية الأخـيـرة التي هـمت رجـال السلـطة بإقليم سيدي بنور ، التي تسعى إلى تحقيق الفعالية و الدينامية و ترشيد أمثل للموارد البشرية، وإعطاء نفس جديد للإدارة الترابية من أجل إغناء تجربة رجال السلطة و تجديد روح المبادرة في مرافق الإدارة الترابية، خدمة للمصلحة العامة. كما أشار الى ان اقليم سيدي بنور إقليم فتي ولكن بمقاربة تنموية مندمجة نمودجية وذلك راجع لموقعه الاستراتيجي ولمؤهلاته الفلاحية والسياحية التي يتوفر عليها .

كما أشار أيضا للعناية الملكية التي يحضى بها الإقليم وذلك إثر الزيارة المولوية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للإقليم ،
وبفضل مساهمة وتتبع المديرية العامة للجماعات المحلية وصندوق التجهيز الجماعي وباقي الشركاء فتحت الاوراش الملكية للتنمية ،حيث تم التأهيل الحضري لكل من سيدي بنور والزمامرة والوالدية، لينتقل بعد ذلك إلى تقديم أسماء رجال السلطة الجدد و التعريف بهم :

– السيد عبد الله العضمي: رئيس قسم الاستعلامات قادم من تاوريرت بنفس المنصب. وهو من مواليد 1969 بكلميم حاصل على الإجازة في القانون دبلوم من المعهد الملكي للإدارة الترابية .
– السيد محمد الدوابي : باشا سيدي بنور قادم من تيفلت بنفس المنصب. من مواليد سنة 1965 بخنيفرة حاصل على الإجازة في الحقوق ودبلوم استكمال تكوين الاطر بوزارة الداخلية .
– السيد حميد دادا : باشا مدينة الزمامرة قادم من ورزازات بنفس المنصب.مزداد بتاريخ 1968 بالصويرة حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية .

– السيد سيدي محفوظ العروسي : رئيس دائرة سيدي بنور قادم من بني زهرة كقائد.من مواليد مدينة العيون سنة 1975 حاصل على الإجازة في العلوم السياسية ودبلوم من المعهد الملكي للإدارة الترابية
– السيد عبد المجيد مليخ : رئيس دائرة الزمامرة قادم من طاطا بنفس المنصب. وهو من مواليد 1966 بتاونات مجاز في الحقوق ودبلوم من المعهد
الملكي للإدارة الترابية .
– السيد احمد خزرون : قائد بوحمام قادم من تازة بنفس المنصب. من مواليد 1972 بإقليم كرسيف حاصل على الإجازة في الاقتصاد علم التدبير الإجازة في القانون العام دبلوم الكتاب العامون للجماعات المحلية ودبلوم من المعهد الملكي للإدارة الترابية .

– السيد إبراهيم نقرو : قائد الواليدية قادم إليها من توامة الحوز بنفس المنصب.من مواليد مدينة الرباط سنة 1986 حاصل على الإجازة في علوم الرياضيات والمعلوميات الماستر في شبكة الانترنيت وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية
– السيد نبيل هراز : قائد أمطل قادم من بني وليد تاونات بنفس المنصب. من مواليد سنة 1983 بالدار البيضاء حاصل على الماستر في المالية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية .
– السيد نور الدين بونيت قائد الغنادرة قادم من باب مرزوكة بنفس المنصب.مزداد بمدينة مراكش سنة 1982 حاصل على الإجازة اقتصاد المقاولة الماستر في علوم التسيير ودبلوم من المعهد الملكي للإدارة الترابية .
– السيد محمد أمين المانوني قائد المشرك قادم من تزي اوسلي عمالة تازة بنفس المنصب.من مواليد الدار البيضاء سنة 1985 الإجازة في إدارة المالية العامة الماستر في الافتحاص خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية .
– السيد أمين الشباني : قائد أولاد عمران قادم من كيكو عمالة بولمان بنفس المنصب. من مواليد سنة 1982 بإقليم تازة حاصل على الماستر في العلوم الاقتصادية خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.
– السيد عبد السلام لعميري : قائد مطران قادم من حسون عمالة مراكش بنفس المنصب. من مواليد 1978 بمراكش حاصل على الاجازة في الاقتصاد دبلوم الدراسات العليا المعمقة في إستراتيجية المقاولة ودبلوم استكمال تكوين الأطر بوزارة الداخلية .
– السيد منير عبد الصمد اقداد : قائد بني هلال انتقل من عمالة سيدي بنور من مواليد كرسيف سنة 1984 حاصل على الماستر في القانون العام تخصص جيو سياسية الامن والدفاع خريج المعهد الملكي للادارة الترابية.
– السيد بوشعيب موشتاك : قائد العونات وهو خليفة قائد الزمامرة سابقا من مواليد سنة 1967 بإقليم تازة حاصل على دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة تخصص الإدارة الترابية دبلوم الدراسات الجامعية العامة علوم اقتصادية ودبلوم من مركز التكوين الإداري تخصص المالية المحلية.
وبهذه المناسبة أشاد و أثنى السيد عامل الإقليم بالنيابة على مردود رجال السلطة الذين غادرو الاقليم متمنيا لهم التوفيق في مناطقهم الجديدة.
ليعبر بعد ذلك على أن جميع رجال السلطة يعتبرون يد واحدة و شركاء و فاعلين رئيسيين فـي تحريك عجلة التنمية و الدفع بها إلى الأمام بالتواجد الميداني الفعال و الفاعل ،لمسايرة الدينامية التي يعــرفها إقلــيم سيدي بنور ، و مواكبة الأوراش التنموية الـمفتوحة مع تفعيل سياسة القرب و التعرف بشكل دقيق على مشاكل المواطنين المطروحة بالإصغاء إليهم، واقتراح الحلول المناسبة لـها، وبإشراك الهيئات المنتخبة و المصالح الإدارية المعنية وجمعيات المجتمع المدني.
و أوضح عامل الإقليم بالنيابة، انه أضحى من اللازم التنسيــق الدائم مــع رؤساء المجالــس الجماعــية في إطار منهج تشــاركي و استباقي للــوصول إلى الأهداف المنشودة ، خدمـة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره بهذا الإقليم.
و حول أهمية الأمن والاستقرار دعا رجال السلطة إلى التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وتبني الإستباقية واليقظة فــي معالجة بعض الظــواهر التي أصبحت في صلب اهتمامات الرأي العام ،والعمل على خلق إستراتيجــية تنموية باعتبارها المعطى الأول الذي تنبني عليه سياسات السلطات العمومية ،. كما طالب من رجـال السلطة بهذه المناسبة ، كل واحد من موقعه على القيام بالدور المنوط بهم و التحلي باليقظـة و الحزم و الحرص على تظـافــر جهــود جميع المتدخلين من منتخبين و مصالح معنية .