تنصيب ذ.أحمد نهيد رئيسا أولا على استئنافية الجديدة و ذ.عبد السلام أعدجو وكيلا عاما بها

تنصيب ذ.أحمد نهيد رئيسا أولا على استئنافية الجديدة و ذ.عبد السلام أعدجو وكيلا عاما بها

جرى يوم الاثنين 2 غشت الجاري تنصيب كل من ذ. أحمد نهيد رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالجديدة ، و ذ.عبد السلام أعدجو وكيلا عاما لدى المحكمة نفسها بعد تلاوة سند التعيينين بناءا على القرار الذي اتخده المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال الاجتماعات المنعقدة برسم دورتي يناير 2020 و يناير 2021 بتعيين المسؤولين القضائيين بعدد من محاكم المملكة و موافقة الجناب الشريف أسماه الله و أعز أمره .

 

و حضر حفل التنصيب ، على الخصوص ، عامل اقليم الجديدة السيد محمد الكروج , عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية , ممثل رئاسة النيابة العامة , الأستاذة ايمان المالكي ممثلة ادارة السلطة القضائية , وكيل الملك بسيدي بنور , وكيل الملك بابتدائية الجديدة , رئيس الأمن الاقليمي , القائد الجهوي للدرك الملكي , القائد الاقليمي للقوات المساعدة , القائد الاقليمي للوقاية المدنية , نقيب هيئة المحامين بمدينة الجديدة و زميله بهيئة مراكش , رئيس جامعة شعيب الدكالي , العديد من رؤساء المصالح الخارجية , جمعيات مهنية متعاونة مع القضاء و عدد من المنتخبين .

و أعرب ذ.أحمد نهيد عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه رئيسا أول لمحكمة الاستئناف بالجديدة منوها بالمجهودات التي بذلها سلفه ذ.عبد اللطيف عبيد الذي تم تعيينه على رأس استئنافية خريبكة  أثناء ترأسه لهذه الدائرة خدمة للمواطنات و المواطنين .

و أوضح الرئيس الأول أن أهم عنصر في البناء و التنمية و الإصلاح هو قيمة العمل و التشبت بالقيم الوطنية و الإنسانية لدى كل عنصر في مكان المسؤولية و القاضي بدوره في خدمة القضاء و المواطن و على رأسهما الوطن .

و نحن كاعلام هادف و فاعل في المنظومة القضائية نقوم برفع كل مستجد الى المهتمين و الدارسين عبر منابر اعلامنا و خاصة المنابر التي لها دور ريادي في المواكبة و التنظير و ما تحمله المنظومة من دينامية و حراك فكري يتطور ننظر الى نجاح العمل القضائي بتنزيل برنامج تطوير الأداء بالدائرة القضائة قضائيا و إداريا يحتاج إلى إنشاء فريق عمل متكامل و متجانس وفق فلسفة كل مسؤول يلتحق بعمله لأول مرة و هذا لا يقلل من قيمة الأعمال الجبارة التي قام بها سابقوه في تناغم بين كافة مكونات منظومة العدالة من مسؤولين قضائيين و قضاة و رؤساء كتابة الضبط و أطر و موظفي المحاكم و كافة المهن القضائية المساعدة و على رأسها المحامون , العدول , المفوضون القضائيون، و الموثقون و النساخ و الخبراء بالإضافة إلى كافة أطر الضابطة القضائية على مستوى العدالة الجنائية.

من جانبه، أعرب ذ.عبد السلام أعدجو الوكيل العام عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه، وكيلا عاما لدى محكمة الاستئناف بالجديدة خلفا للأستاذ “سعيد الزيوتي” مؤكدا عزمه إعطاء هذه الرسالة وهذه الحضوة ما تستحقه من حزم وتفان في العمل ونكران للذات في سبيل إعلاء كلمة الحق وسيادة القانون وصون حقوق الناس.

و أشاد بالمناسبة بالمجهود الذي بذله سلفه على رأس النيابة العامة بهذه المحكمة، و الذي حظي بتجديد الثقة المولوية فيه بمدينة الدار البيضاء .

حفل التنصيب جرى في جو متسم بالاحتياطات الضرورية من فيروس كورونا بتوفير جميع وسائل الاحتياطات الاحترازية .