تأسيس “مركز الأمل للتكوين و التدريب” بالجديدة

تأسيس “مركز الأمل للتكوين و التدريب” بالجديدة

20161113_115230

دكالةميديا24

تعززت الإطارات المتخصصة في التكوين و التدريب بميلاد “مركز الأمل للتكوين و التدريب” بمدينة الجديدة، وذلك في الجمع التأسيسي الذي احتضنه مقر دار الشباب حمان الفطواكي يومه الأحد 13 نونبر2016. بعد مدارسة القانون الأساسي و المصادقة عليه بالإجماع. وقد خلص الجمع إلى انتخاب الأستاذ رضوان الحسني خريج مسلك أطر الإدارة التربوية  رئيسا للمركز، و الأستاذ أحمد محب خريج المسلك أيضا كاتبا عاما للمركز، و الأستاذ عزيز الزاوي خريج نفس المسلك في منصب أمين المال، كما تم انتخاب الأستاذة أسماء سابق خريجة المسلك مستشارة مكلفة بالتكوينات و أنشطة الجمعية، و الدكتور عبد الجبار لند مستشارا مكلفا بالعلاقات العامة و التواصل.

ونص القانون الأساسي للمركز على فتح باب الانخراط و العضوية في المركز ومنح العضوية الشرفية بالمركز لأسماء سيتم الإعلان عنها في بلاغ لاحق.

ومن بين أهداف مركز الأمل للتكوين و التدريب ،تنظيم أنشطة التكوين النظري و التطبيقي في مجالات التربية و التكوين و التدريب في مجالات التنمية الذاتية، وتدريب العنصر البشري على مهارات القيادة الفعالة ، كما يسعى المركز إلى المساهمة في تكوين وتدريب مؤطري ومديري المخيمات و المنشطين التربويين. هذا بالإضافة إلى تنظيم تكوينات تهدف إلى الرفع من الأداء التربوي لهيئة التدريس و بمختلف أسلاكها و العمل على الارتقاء بتدبير الإدارة التربوية و المؤسسات التعليمية لتكون في مستوى تحديات ورهانات المنظومة التربوية، إضافة إلى سعي المركز المساهمة في أوراش إصلاح المنظومة التربوية عبر اقتراحات و دراسات و توصيات المهتمين و المتخصصين. ويطمح المركز و أعضاؤه إلى المساهمة في نشر مستجدات مجالات التكوين و التربية و التنمية الذاتية و الثقافية. ومن بين أهم مجالات اشتغال المركز التي تم تسطيرها في القانون الأساسي تنظيم الدورات التكوينية في عدة مجالات تربوية و إدارية و التنمية الذاتية و الإعداد للامتحانات المهنية و المباريات …

إلى ذلك خلص أعضاء المكتب المسير لمركز الأمل للتكوين و التدريب إلى الانفتاح على كل الطاقات و الفعاليات والهيئات…التي تنشط في مجالات التكوين و التدريب لانخراط في برامجها و أنشطتها و المساهمة في إنجازها في إطار الشراكات  و التعاون الجاد و الهادف .