المركزيات النقابية الأربع تعلن عن برنامج نضالي اليوم بمقر C D T بالبيضاء

المركزيات النقابية الأربع تعلن عن برنامج نضالي اليوم بمقر C D T بالبيضاء

مــديـــر دكــــــالــــــــةمـــــيــــــــــديــــــا24
******************************

بالمقــــر المركزي العام للكنــــفدرالية الديمقراطية للشغل بالبيضاء أعلنت المركزيات النقابية الأربع؛ الاتحاد المغربي للشغل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين في المغرب، عن برنامج نضالي “لوضع حد لعبث الحكومة ولأساليبها الاحتوائية ولانعدام جديتها في التعامل مع الطبقة العاملة”، حسب تعبيرها.
البرنامج، الذي أعلن عنه صباح اليوم الثلــــاثاء =10 نونبر= خلال ندوة صحافية في الدار البيضاء، يتضمن تنظيم مسيرة عمالية وطنية يوم الأحد 29 نونبر الجاري في مدينة الدار البيضاء، وتنظيم تجمع عمالي عام يوم 8 دجنبر الــــمقبل في ساحة la salle في شارع فرحات حشاد، وتنظيم إضراب عام وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم 10 دجنبر المقبل، وكذا تنظيم اعتصام عمالي في مدينة الرباط.
وأكدت النقابات المركزية الأربع أن *هذه القرارات النضالية فرضتها مصالح الطبقة العاملة بهدف رد مسؤول للمنظور التحكمي والانفرادي للحكومة في اتخاذ قرارات انفرادية في تدبير الاصلاحات وإجراءات تضرب في العمق القدرة الشرائية للعمال*.
جريدة دكالةميديا24 كانت حاضرة أثناء انعقاد الندوة الصحفية في شخص طاقمها الاداري و ترقبوا فيديوهات لكلمات الزعماء النقابيين بعد عملية التوضيب و المونطاج .100_5248

100_5245

100_5254

100_5255

100_5250

100_5257