القائد الجهوي للدرك الملكي المعين بالجديدة كان أبرز العناصر الأمنية بسيدي قاسم بتحريكه للقضايا المعقدة

القائد الجهوي للدرك الملكي المعين بالجديدة كان أبرز العناصر الأمنية بسيدي قاسم بتحريكه للقضايا المعقدة

القائد الجهوي “سعيد بلا” الذي تم تعيينه على رأس هرم القيادة الجهوية للدرك بالجديدة خلفا للقائد الجهوي السيد “حميد الوالي” الذي تم تعيينه في مركز مهم بالادارة المركزية للدرك الملكي  بالرباط .

“سعيد بلا” كان موضوع عدة عناوين بارزة ببعض الجرائد بعدما نجحت جميع تدخلاته بالنجاعة والسرعة المطلوبة و في الموضوع تضيف جريدة “دكالةميديا24” موضوعا سبق أن نشرته بتاريخ 22 نونبر 2021  تحت عنوان:

“إصابة دركي أثناء تدخل أمني بجماعة دار الكداري إقليم سيدي قاسم”

تعرض دركي تابع للمركز الترابي لجماعة دار الكداري إقليم سيدي قاسم، يوم السبت 20 نونبر 2021 لاعتداء بالسلاح الابيض أثناء تدخله من قبل أحد الأشخاص المبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاعتداء بالسلاح الابيض واعتراض السبيل والسرقة بالعنف تحت التهديد..
و حسب المعطيات المتوفرة للجريدة ، فإن عناصر الدرك توصلوا بمعلومات دقيقة تفيد أن زعيم العصابة متواجد بأحدى القرى المتواجدة بالنفوذ الترابي لدار الكداري حيث انتقلت العناصر الدركية  إلى عين المكان و عند محاصرته اعتدى بالسكين على أحد الدركيين الذي حاول القبض عليه  ، حيث أصيب من خلال تدخله هذا  بجروح وصفت بالبليغة  و لاذ الجاني بالفرار .
هذا الحادث جعل القائد الجهوي للدرك الملكي “سعيد بلا” يستنفر مجموعة من عناصره بحثا عن زعيم العصابة الذي فر إلى وجهة مجهولة..
ومن جهة أخرى تم نقل الدركي المصاب على وجه السرعة الى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم لتلقي العلاجات الضرورية بتعليمات من القيادة الجهوية .