العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان المكتب الإقليمي بالجديدة يصدر بيانا للرأي العام لهذا السبب

تتابع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بإقليم الجديدة، باستياء وتذمر بالغ، الهجوم على المدافعين والمدافعات عن حقوق الانسان بكل مظاهرها، ومحاولات ضرب المكتسبات الحقوقية التي ناضلت عليها الحركة الحقوقية الجادة والنزيهة ومنها العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان.
 
و على إثر تعرض الأستاذ عبدالرحيم مديحي عضو المكتب المركزي للعصبة من تنكيل وإعتداء جسدي ولفظي بالسب والشتم على أيدي بعض موظفي الجماعة الترابية مولاي عبدالله بإقليم الجديدة، ما يعتبر إساءة لصورة الإدارة العمومية كمرفق عام في خدمة المواطنين. يعلن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان عن مايلي:
 
– التضامن التام واللامشروط مع الأستاذ عبدالرحيم مديحي عضو المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان.
– الاعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية يوم الأربعاء 01 مارس 2023 على الساعة الحادية عشر امام جماعة مولاي عبدالله أمغار.
– مناشدة كافة القوى الحقوقية والضمائر الحية الى تظافر الجهود والانحياز للقضايا العادلة.
– دعوة السلطات المنتخبة والمحلية إلى الالتزام بمضمون “إعلان مراكش”، الذي اعتمدته المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم، في أكتوبر 2018، والداعي إلى توسيع الفضاء المدني وتعزيز قدرات المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان وحمايتهم، وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 144/53 المؤرخ في 9 ديسمبر 1998.
 
حرر بالجديدة في 28 فبراير 2023