الضربات تتوالى ضد الجزائر و صنيعتها البوليساريو

الضربات تتوالى ضد الجزائر و صنيعتها البوليساريو

imgres

images دكالةميديا24 :متابعة بتصرف
*********
كشفت مصادر جد موثوقة، عن مصادر دبلوماسية اسبانية، أن الانشقاقات في صفوف جبهة البوليساريو ارتفعت وثيرتها و ازدادت حدتها يوم أمس وفي أحدث موجة تمرد عرفتها مخيمات تندوف أعلن ثلاثة قادة من الجبهة مغادرتهم للمخيمات في اتجاه اسبانيا طلبا للجوء السياسي، في انتظار التحاقهم بالمغرب، و هو القرار الذي أثار صدمة لدى قيادة البوليساريو لم تستطع معها تقبل الأمر.
و أضافت نفس المصادر ، أن الاتصالات جارية على قدم وساق لإقناع القادة الثلاث للعدول عن قرارهم الذي اعتبرته جبهة البوليساريو ضربا في شرعيتها، ولا زالت الجزائر تسعى بكل الوسائل للضغط عليهم للبقاء في تندوف.
و تحاول الجزائر تهدئة الوضع، خاصة بعد أن لقي قرار مغادرة تندوف و طلب اللجوء السياسي باسبانيا ترحيبا واسعا في صفوف سكان مخيمات تندوف واعتبروها خطوة جريئة تحسب لهم، واتفق الجميع على أنها بداية تحول ايجابي في مسار قضية الصحراء، وبداية عهد جديد سيضع الحد لقيادة البوليساريو التي استبدت واستقوت على الجميع خدمة لمصالحها المشبوهة.

و تأتي هذه الانشقاقات تزامنا مع الزيارة الملكية التي يقوم بها صاحب الجلالةالملك محمد السادس للصحراء، و هي الضربة الموجعة و القاضية للبوليساريو.