الشرطيات الدراجيات بالمغرب في اليوم العالمي للمرأة .

الشرطيات الدراجيات بالمغرب في اليوم العالمي للمرأة .

police 33عن مدير الموقع: احمد مصباح

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني بشراكة مع النادي الملكي للدراجات، الأحد 8 مارس، بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيرطة ، حفلا على شرف نساء الشرطة وعضوات النادي الملكي من الدراجيات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف ال8 مارس من كل سنة. حفل تميز بحضور السلطات ممثلة في السيد حميد الغنيني، الكاتب العام لولاية الغرب الشرارة-بني حسن، وأعضاء النادي وأطر يمثلون المديرية العامة للأمن الوطني.
هذا، وشكلت فعاليات هذه الاحتفالية مناسبة للدراجيات من العنصر النسوي، لإظهار مهاراتهن وقدراتهن العالية في قيادة الدراجات النارية باحترافية، أدهشت الحاضرين، ونالت إعجابا منقطع النظير.
وفي هذا السياق، أكدت مختلف التعليقات أن هذا الحفل يترجم المكانة المميزة التي تحظى بها النساء الشرطيات داخل مؤسسة الأمن الوطني، باعتبار أن المرأة الشرطية تمكنت اليوم من ولوج كل الدرجات والمناصب، على قدم المساواة مع الرجل، بما في ذلك الوظائف والمهام التي تتطلب قدرات جسدية استثنائية كالدراجين.
هذا، وقد اختتم هذا اليوم الاستثنائي بمراسيم تسليم هدايا تذكارية، لفائدة الدراجيات المنتميات لكل من المديرية العامة للأمن الوطني، والنادي الملكي للدراجات.