الساحة التعليمية بالجديدة تتعزز خلال الموسم المقبل بمشروع تربوي بمواصفات عالية (School Academy)

الساحة التعليمية بالجديدة تتعزز خلال الموسم المقبل بمشروع تربوي بمواصفات عالية (School Academy)

مدير الموقع
————
100_3403

100_3396

100_3399

100_3395

100_3397

100_3400
يتعزز الحقل التعليمي بالجديدة خلال الموسم الدراسي المقبل بمشروع تربوي ضخم ذو مواصفات عالية حسب ما عاينته الجريدة من خلال جولة استكشافية رفقة أحد الأطقم الادارية الذي قدم شروحات و تفاصيل هذا المشروع التربوي الذي يعطي اضافة نوعية للحقل العليمي بالمدينة.هذا المشروع متمثل في مؤسسة( School Academy ) التي تضم جميع المستويات من تعليم أولي الى الأقسام التحضيرية مقرها شارع جبران خليل جبران ;المؤسسة التعليمية ما يميزها حسب ما للجريدة من وثائق هو اعتماد الجودة و الحرفية في المجال بحيث أن المدرسين لهم من التجربة الواسعة في التدريس ما قد يعطي مزيدا من التفوق و اكتساب المهارات.الطاقم الاداري راكم مجموعة من التجارب الطويلة ذات بعد تربوي و بيداغوجي ;النقل متوفر و بجودة عالية حسب شروط دفتر تحملات وزارة النقل و التجهيز و وزارة التربية الوطنية .
School Academy تشتمل على عدة مرافق اجتماعية للتلاميد و الطلبة منها الاطعام بتوفرها على مطعم دو مواصفات عصرية و طاقم محترف في تهييئ الوجبات للتلاميد و الأطفال فيما بين الفترتين الصباحية و المسائية . تشتمل المؤسسة كذلك على مسبح باستعمال الماء الدافئ و ملاعب رياضية و رشاشات بكل طابق من الطوابق التي تضمها المنشأة و قاعة المسرح للعروض الفنية المبرمجة بالمقررات الدراسية.
مشروع ضخم أقيم على مساحة 5247م مربع يضم 56 قاعة للدراسة و 3 فضاءات للاستراحة و 3000 م مربع كفضاء للممارسة الرياضية و أنشطة مختلفة .التي تتطلبها المرحلة الدراسية لمختلف الأقسام و المستويات .
المؤسسة تعتبر اباء التلاميد و أولياء الأمور شركاء لها في العملية التربوية و شركاء كذلك في كل القضايا التي لها علاقة بالفصل الدراسي .
خصوصية School Academy تكمن في التجربة المكتسبة من مشروع مماثل بالعاصمة الرباط ما وفر للطاقم المسير لها الظروف لاختيار مدينة الجديدة للاستفادة منها و من خدماتها باعتبارها مدينة منفتحة على المستقبل في اطار الجهوية الموسعة و انضمامها الى جهة الدار البيضاء سطات.