الجديدة تحتضن ندوة الرؤساء و تكرم السيد ادريس المرابط

الجديدة تحتضن ندوة الرؤساء و تكرم السيد ادريس المرابط

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة الجديدة يومه الخميس 14 يوليوز 2016 الدورة السابعة لرؤساء الجماعات بحضور رئيس جهة الدار البيضاء سطات و عامل اقليم الجديدة و رؤساء الجماعات الترابية بالاقليم و رؤساء المصالح اللاممركزة  و مجموعة من الأقلام الاعلامية المواكبة لتنمية الجهة و المدينة .

هذه الدورة مضمونها اعداد برامج العمل الجماعية على ضوء التضامن الترابي بين : الجهات , العمالات , الأقاليم و الجماعات وفق النصوص التطبيقية الجديدة .

الندوة أعطى انطلاقتها عامل الاقليم السيد معاذ الجامعي مرحبا برئيس الجهة و معه باقي الحضور مع الاشارة الى هدف هذه الندوة و موضوعها التنموي للاقليم .

السيد رئيس الجهة , تقدم بالشكر في اطار المجاملة المعهودة و المطلوبة في مثل هذه اللقاءات و الاجتماعات , الى السيد العامل و ضيوف و مدعوي الندوة كما تطرق الى الانجازات التي عرفها الاقليم في عهد السيد العامل و معه أطر اتلعمالة و باقي مكونات العمل الترابي من جماعات و باشويات و مراكز أمنية . كما تطرق الى أهم المشاريع التنموية التي تبرمجها الجهة لجعل الاقليم يعرف نهضة بنيوية في مجالات مختلفة منها الشبكة الطرقية ,الانارة و الواد الحار , كما وعد بجلب المشاريع الاستثمارية التنموية الى الاقليم داعيا الجميع بالانخراط لانجاحها و خلق فرص شغل .

السيد رئيس المجلس الاقليمي ركز في مداخلته على أهمية المشاريع و الشركات لخلق استثمار مادي و بشري تعول عليه المجالس الترابية و الجماعية بالاقليم .

الندوة حسب السيد المقرئ من الجانب التشريعي و القانوني في اطار الدستور الجديد و القانون المنظم للجهات و التعريف بها و بأدوار رؤساء الجماعات , هذه المداخلة أعطت تأطيرا يسوق للاشتغال المشروع للجماعة و يدافع عنها .

وفي نهاية جميع المداخلات سواء تلك التي تقدم بها عامل الاقليم أو رئيسي الجهة و الاقليم ثم بعض رؤساء الجماعات و كان قيدومهم السيد بن لفحل محمد بن الشرقي من بين المدافعين عن اقامة ملكية بالاقليم و خاصة بجماعة سيدي اعلي بن حمدوش لما لها من تبعات ايجابية للمنطقة و الاقليم .

وفي ختام اللقاء تم تكريم السيد ادريس المرابط رئيس قسم الجماعات المحلية بالاقليم , كما قيلت في شخصة كلمة عرفت بمساره الاداري و التربوي و الابداعي و الادبي .

و في اطار تعزيز العمل الجماعي تم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات بين بعض رؤساء الجماعات و مسؤولين استثماراتيين .

كواليس ندوة الجماعات : احتجاج بعض الاعلاميين  لاقصائهم من برنامج و وثائق متعلقة بالندوة سلمت حسب المزاج الى أشخاص غرباء على الجسم الاعلامي .

عدم مراسلة بعض المنابر الاعلامية بموضوع الندوة كما جرت العادة لذلك بكل الانشطة العاملية .

حجة مسؤولة القسم الاعلامي هو تأخر المنابر الاعلامية المحتجة قصد الالتحاق بالأولين لسحب البرنامج و الوثائق .

جريدة دكالة ميديا24 تنأى بنفسها رفقة منابر اعلامية أخرى أن تدخل في سباق مع الآخرين من أجل الظفر بملف صحافي .

كان من المفروض تخصيص حصيص للاعلاميين المواكبين للأنشطة العاملية . 

دكالةميديا 24 تنبه الى تفادي انتقاء منابر اعلامية بعينها في مثل هذه الأنشطة حسب الأمزجة و العلاقات لطبيعة اللقاءات النخبوية .

 

20160714_123122 20160714_122934 20160714_123051 20160714_123737 20160714_121931 20160714_122934