البام هؤلاء هم الوجوه البارزة المكونة للمكتب السياسي في غياب لأبرز صقور دكالة _doukkalamedia24

البام هؤلاء هم الوجوه البارزة المكونة للمكتب السياسي في غياب لأبرز صقور دكالة _doukkalamedia24

كما أشارت جريدة دكالةميديا24 في عددها السابق لهذا اليوم فور توصلها من الصخيرات عبر مراسلة خاصة ما تداولته الأخبار هو غياب أسماء بارزة من تشكيلة المكتب السياسي تمت الاشارة اليها في العدد السابق  على  باستثناء عبد اللطيف وهبي الغائب الحاضر الذي أدرج اسمه في اللائحة التي تقدمت وحيدة من أجل التصويت عليها بالاجماع في اجتماع المنعقد اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات من طرف المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة . مع غياب أبرز الوجوه السياسية لمنطقة دكالة باللائحة الرسمية المعلن عنها على رأسها الطاهر شاكر.

نفس المصدر أكد بأن العملية تمت  بالتصويت على اللائحة الوحيدة التي تم تقديمها بالاجماع والتي تتضمن كلا من جمال الشيشاوي، عبد اللطيف وهبي، محمد معزوز، مصطفى مريزق، محمد لقماني، سامر أبو القاسم، علي لطفي، سمير بلفقيه، خالد ادنون، وميلودة حازب.

وضمت لائحة المكتب السياسي كذلك كلا من علي بلحاج، محمد بنحمو، الحبيب بلكوش، احمد اخشيشن، مصطفى بكوري، خديجة الرويسي، العزاوي ابتسام، عزيزة الشكاف، محمد الشيخ بيد الله، جميلة فهرس، نادية العلوي، حياة المصفر، غزلان لاروس و سمية فخري.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة عقد، نهاية الأسبوع الماضي، مؤتمره الوطني الثالث، والذي حمل إلياس العماري إلى منصب الأمين العام، بالإجماع، فيما انتخبت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني.

هام انتبه:
_______
الياس العماري معرض للطعن بخرقه للمادة 53 من القانون الداخلي للحزب، والذي صادق عليه المؤتمر الأخير، التي تنص على أنه =يشترط في المترشح لعضوية المكتب السياسي، أن يكون عضوا بالمجلس الوطني لمدة ولاية واحدة على الأقل=.

وهذه أسماء بعض من أعضاء المكتب السياسي الذين لم يسبق لهم أن كانوا أعضاء في المجلس الوطني وألحقهم إلياس بالمكتب السياسي:

علي لطفي: الذي كان قبل حوالي شهر قياديا بالاتحاد الاشتراكي.
جميلة فهراس
سمية فخري
حياة لمسفر

 

420401340