الإعلان عن نتائج انتقـاء مشاريع البحث العلمي في المجال التربوي بمراكز تكوين الأطر التربوية.

الإعلان عن نتائج انتقـاء مشاريع البحث العلمي في المجال التربوي بمراكز تكوين الأطر التربوية.

تنهي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن عملية تقييم مشاريع البحوث المقترحة من طرف فرق البحث بمراكز تكوين الأطر التربوية، في إطار تطبيق المذكرة الوزارية رقم 21X082 الصادرة بتاريخ 16 سبتمبر 2021 في شأن اقتراح مشاريع بحوث علمية في المجال التربوي برسم سنة 2022، قد أسفرت عن انتقاء ما مجموعه 94 مشروعا بحثيا، من أصل 125 مشروعا بحثيا مشاركا، أي بنسبة75.2% من مجموع المشاريع المشاركة، حيث تولت دراسة طلبات المشاركة لجنة علمية مركزية من ذوي الخبرة في البحث العلمي في المجال التربوي.
وتتناول المشاريع المنتقاة جملة من المواضيع البحثية ذات الأولوية الوطنية في المجال التربوي، وفق ما جاء في كراسة مواضيع البحث التربوي ذات الأولوية (نسخة 2021)، وستستفيد من دعم مالي ومادي يساهم في إنجاز هذه البحوث.
وتندرج هذه العملية في سياق تنزيل مشاريع تفعيل القانون الإطار رقم51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة ما تعلق منها بتفعيل البحث العلمي في المجال التربوي، كأحد تدابير المشروع رقم 9 المتعلق بتجديد مهن التربية والتكوين والارتقاء بتدبير المسارات المهنية.
وفيما يلي النتائج التفصيلية لعملية التقييم والانتقاء، مصنفة حسب مراكز تكوين الأطر التربوية الوطنية والجهوية: https://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Publication.aspx?IDPublication=6618