الأمن الوطني:ترقيات بدرجات قياسية بلغت 8644 مترقيا خلافا لسنوات مضت

الأمن الوطني:ترقيات بدرجات قياسية بلغت 8644 مترقيا خلافا لسنوات مضت

توصلت جريدة دكالةميديا24 بمعلومات كشفت عنها المديرية العامة للأمن الوطني بأن نتائج لجنة الترقي برسم السنة المالية 2017 ، أعلنت بأن عدد المترقين قد بلغ هذه السنة ما مجموعه 8644 موظفا للشرطة من مختلف الرتب والأسلاك , وذلك بنسبة مئوية ناهزت 46 بالمائة من المرشحين المدرجين في جداول الترقي.

و أوضح مصدر أمني أن نتيجة الترقية هذه السنة تعد قياسية ، وهي الأعلى مقارنة مع السنوات الفارطة ، إذ فاقت بكثير ترقية سنة 2016 التي بلغ فيها عدد المستفيدين 6.067 موظفا، بنسبة مئوية بلغت وقتها 36 بالمائة ، وسنة 2015 التي كان فيها عدد المستفيدين 7.469، بنسبة مئوية وصلت حينئذ، كحد أقصى، 41 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الترقية شملت 6.292 موظفا ممن يعملون بالزي الرسمي ، و2.312 من العاملين بالزي المدني , علاوة على 40 من الأطر و الموظفين المشتركين بين الوزارات و الموضوعين رهن إشارة مصالح الأمن الوطني , كما استهدفت هذه الترقية  ذوي الرتب الصغرى و المتوسطة ، و خصوصا مقدمو الشرطة و المقدمون الرؤساء و ضباط الأمن ، والذين بلغ عددهم 5.756 مستفيدا، وكذا مفتشو الشرطة الممتازون وضباط الشرطة ، و الذين ناهز عددهم 1.499 موظفا.

كما أفادت نفس المعطيات , بأن المدير العام للأمن الوطني ، عبد اللطيف الحموشي ، كان قد أعطى توجيهات حازمة للجنة الترقي من أجل اعتماد معايير و ضوابط دقيقة ، تروم أساسا توسيع قاعدة المستفيدين في صفوف الرتب و الدرجات الصغرى ، و الاعتماد على المردودية و الكفاءة المهنية.

و أمر الحموشي أيضا بمراعاة التحفيز الإداري والتخليق المؤسساتي، وهو ما مكن من استفادة 5756 موظفا من الترقية ممن هم مصنفون في رتب أقل من ضابط أمن في الزي الرسمي ، و 2246 ممن هم أقل من رتبة ضابط شرطة في الزي المدني .

و يأتي إعلان الترقية بالاختيار، تضيف المصادر ، في سياق احترام الآجال الزمنية التي كانت قد حددتها المديرية العامة للأمن الوطني ، و كذا في إطار تدعيم الحوافز الإدارية الممنوحة لموظفي الشرطة ، بما يسمح لهم بالنهوض الأمثل بواجباتهم و التزاماتهم في مجال توطيد أمن المواطنين و  ضمان سلامة ممتلكاتهم.

متابعة بتصرف