استفحال ظاهرة الكلاب الضالة بالبير الجديد.

كلابعن مدير الموقع: وفاء الاثوبي

تستنكر ساكنة البئر الجديد انتشار و استفحال ظاهرة الكلاب الضالة والسائبة في شوارع وأزقة المدينة, وخصوصا بكل من حي البام وأمام باب مجزرة السوق الأسبوعي وباب مدرسة السنابل ,شارع الحسن الثاني الذي يعد الشارع الرئيسي بالمدينة مما يشوه جمالية المدينة.وأمام المطاعم بحثا عما تقتات به من بقايا المأكولات ونفايات,مما يزيد من تلوث المدينة,بفعل ما تخلفه هذه الكلاب المتشردة من فضلات و قادورات.
فأصبحت المدينة تعج بهذه الكلاب الضالة التي تشكل خطرا يهدد سلامة ساكنة المدينة,التي تتفاجأ بين الفينة والآخرى بعضات هذه الكلاب,لاسيما معظم هذه الكلاب حاملة لفيروسات وأمراض خطيرة منها ماليس له علاج كما هو الحال بالنسبة لداء الكلب الذي ينتقل للانسان عن طريق العض أو اللعاب أو الجرح.
فيما أكد عدد من المواطنين إن الكلاب الضالة أصبحت تشكل الهاجس الكبير لهم ولعائلاتهم ،باعتراضها سبيل المارة والمصلين خلال صلاة الفجر، وكذا تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين يتوجهون إلى مؤسساتهم التعليمية باكرا
وبالرغم من تواجد بند مالي لميزانية البلدية للتسير مرصود به اعتمادات مالية خاصة لمحاربة الكلاب الضالة الا ان هناك تسيب من الجهات المسؤولة.
فساكنة المدينة تحمل المسؤولية لجميع الجهات التي يهمها الأمر,وتحثها على ضرورة محاربة هذه الظاهرة والقضاء على الكلاب الضالة ضمانا لسلامة السكان وراحتهم.