إعلان عن تشغيل بمؤسسات الرعاية الإجتماعية

إعلان عن تشغيل بمؤسسات الرعاية الإجتماعية

مساهمة من المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني في تسريع وثيرة عملية فتح مؤسسات الرعاية الإجتماعية الجديدة وفق القوانين الجاري بها العمل، ومن أجل تسهيل المأمورية وربح الوقت تماشيا مع أحكام القانون 14.05 المنظم لعملية فتح و تدبير مؤسسات الرعاية الإجتماعية.

وتبعا للقانون تتطلب كل مؤسسات الرعاية الإجتماعية المناصب التالية : مدراء – مقتصدون – مربون – مرشدون اجتماعيون – مسؤولون عن خزائن المؤسسات – طباخون أو طباخات – حراس و منظفات .

و حتى تتمكن هاته المؤسسات من الحصول على رخصة الفتح من طرف الدولة و منح دعم التعاون الوطني، في إطار الفتح الجديد أو تسوية الوضعية القانونية اعتمادا على المادة 20 من دفتر التحملات النموذجي المحدد للشروط العامة و الخاصة من القانون 14.05 المتعلق بشروط فتح و تدبير مؤسسات الرعاية الإجتماعية ، ضرورة ملحة تعتمد على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.06.154 الصادر في الجريدة الرسمية عدد 5480 بتاريخ 2006/12/07 بتنفيذ القانون.

فعلى جميع الراغبين في المشاركة أن يضعوا ملفاتهم ( طلب خطي + صورة بطاقة التعريف الوطنية + سيرة ذاتية CV ) بالمندوبية الإقليمية  للتعاون الوطني بالجديدة الكائن مقرها بزنقة الصافي بلاطو ص.ب 295 الجديدة .وأن يراعو الشروط المطلوبة في كل منصب على حدى :

لذلك يشترط لشغل منصب مدير التوفر على شهادة متصلة بالعمل الاجتماعي أو بالتسيير شريطة الحصول على شهادة النجاح في السنة الثانية من التعليم العالي مسلمة من إحدى الجامعات أو المعاهد العليا ، مشفوعة بشهادة البكالوريا أو ما يعادلها و أن ما يعادلها و أن يدلي بأي وثيقة كيفما كانت تبرهن على توفره على خبرة إدارية أ و تربوية أو اجتماعية لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

و يشترط في المرشد الاجتماعي الاوفر على شهادة متصلة بالعمل الاجتماعي شريطة حصوله على شهادة النجاح غي السنة الثانية من التعليم العالي مسلمة من قبل أحد المعاهد العليا مشفوعو بشهادة البكالوريا أو ما يعادلها .

ويشترط لشغل منصب مسؤول مالي ( المقتصد ) التوفر على شهادة متصلة بالاقتصاد و المحاسبة شريطة حصوله على شهادة النجاح في السنة الثانية مسلمة من قبل أحد المعاهد العليا مشفوعة بشهادة البكالوريا أو ما يعادلها.

و لشغل مهام المسؤول عن المطبخ يجب التوفر على دبلوم تقني متصل بالمطعمة أو الفندقة مسلمة من قبل  مؤسسات التكوين المهني التابعة للقطاع العام أو مؤسسات التكوين المهني التابعة للقطاع الخاص المرخص لها .

و يشترط لشغل مهام مربي التوفر على السنة الثانية من التعليم الثانوي التأهيلي ( أولى )

أما الحارس و المنظفة  فيشترط فيهما مؤهلات جسدية و عقلية و خلقية .

تشمل المباراة على اختبار شفوي من طرف لجنة الانتقاء الذي سيتم تحديد موعدها و مكانها كما سيتم الاتصال بجميع الراغبين في المشاركة عبر هواتفهم النقالة بناء على طلباتهم في الموضوع و في حالة القبول سيتم إتمام الملف الإداري للمؤسسة بوثائق أخرى تبقى ضرورية تنضاف إلى الملف القانوني للجمعية و الملف القانوني للمؤسسة و البناية.

و تعد الجمعية المسيرة هي المسيرة هي الجهة المشغلة دائما والأمرة بالصرف داخل المؤسسة مقابل تسليمها منحة التسيير من طرف التعاون الوطني في حالة قبول ملفها و حصولها على رخصة الفتح وفق قانون 14.05 ومساطيره التطبيقية بتنفيذ القانون .