أخبار عاجلة
هذا ما تناولته جريدة “دكالةميديا24 بندوة المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال11 عمالة الجديدة تقصي مدراء الجرائد من دعوات الاستقبال الملكي لافتتاح معرض الفرس مصطفى فارس و محمد عبد النبوي يلقيان كلمة بالمؤتمر الدولي بمراكش فاجعة…من المسؤول عن اصطدام قطار بين القنيطرة و سلا ببوقنادل؟ الودادية الحسنية للقضاة بالمغرب تبصم على انطلاق المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته الواحدة والستو ن اليوم بمراكش تحريض قاصر على الفساد مع استعمال العنف يقود أربعة عناصر الى الاعتقال سيدي بنور:هذا ما أقدم عليه رئيس الهيئة الحضرية لوضع حد للغير الخاضعين للقانون من مستعملي الدراجات النارية رئيس اتحاد الملاكين بأولابلانكا 1 محمد ماضي يشرح برنامج عمل الولاية القادمة درك اثنين اشتوكة يوقف متحوزا لكمية من الكيف و طابا عبر سيارة مزورة لوحتها في خطابه بمناسبة افتتاح السنة التشريعية , الملك يأمر برفع دعم الأحزاب ويساوي المغاربة في الخدمة العسكرية
أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 6:34 مساءً

ويستمر المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان في هيكلة صفوفه

يوم فارق هذا، الذي تم فيه تأسيس المكتب المحلي بأزمور.. تأسيس جاء مباشرة بعد الزلزال السياسي الذي دشن انطلاقته العاهل المغربي بتاريخ 23 من الشهر الجاري.
وهكذا فقد ترأس ذ. محمد أنين عضو المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، الكاتب الجهوي لجهة الدار البيضاء – سطات، مساء يومه الجمعة 27 أكتوبر 2017 الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي لأزمور..اجتماع حضره ثلة من المناضلات والمناضلين، وفي مقدمتهم ذ. علي صبير رئيس اللجنة الجهوية للحكماء، الكاتب الإقليمي لسيدي بنور،وذ. رشيد المستعين الكاتب المحلي للجديدة.
وقد أجمعت كل التدخلات على التهميش الذي تعيشه “أول بلدية في المغرب”، على جميع المستويات والأصعدة، رغم المبالغ المالية الطائلة المرصودة لها، وعلى رأسها الغلاف المالي الذي يقارب 6 مليارات و400 مليون من الميزانية العامة، بهدف تجهيز الأحياء المهمشة ، وتقوية البنية التحتية، بغية إدماجها في النسيج الحضري..
كما عبر جل المتدخلين، على الاستثناء السلبي الذي تواجه به هيئات المجتمع المدني كلما تعلق الأمر بإيداع ملفات التأسيس، بحيث أن السلطات المحلية، خلافا لكل القوانين الجاري بها العمل تمتنع عن مد هذه الجمعيات بوصل الإيداع المؤقت..
وقد خلص هذا الاجتماع، وبعد تدارسه لمقتضيات القانون الأساسي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، خاصة فيما يتعلق بالأهداف والوسائل، إلى انتخاب المناضل الكبير – و بالإجماع – ذ. جمال المجاهد، مع تكليفه بتشكيل المكتب/فريق عمله.

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :