أخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:08 مساءً

هذه هي توضيحات المديرية العامة للأمن الوطني على واقعة فيديو الدائرة الأمنية “4” بالجديدة

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني على خط واقعة فيديو الدائرة الأمنية “4” بالجديدة ، الذي عرف انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا  ، حيث يظهر من خلاله شاب يحتج أمام الدائرة الأمنية الرابعة  بمدينة الجديدة ، ضد غياب رجال الأمن بها و ذهابهم الى موسم مولاي عبد الله أمغار .

في ذات الموضوع قالت المديرية أنها فتحت بحثا ، أظهر أن “الأمر له علاقة بسوء الجوار تطورت تفاصيلها إلى تبادل العنف بين عائلة الشخص الذي ظهر بالفيديو في وضع احتجاجي عنيف ، و بعض من أفراد عائلة تقطن بجوارها ، توصلت مصالح الأمن بشكاية حولها، الخميس الماضي، و باشرت بشأنها كافة الإجراءات المسطرية الضرورية”

وتابعت أنه “تبين من خلال البحث أنه في اللحظة ذاتها التي كان المعني بالأمر يسجل مقطع الفيديو سالف الذكر رفقة شريكه في التوضيب بامساكه لآلة التصوير ، كانت عناصر الشرطة التابعة للدائرة “4” ، و في مقدمتهم رئيس الدائرة , داخل مقر الدائرة بصدد تحصيل شكاية والدته وشقيقته باعتبارهما طرفا في هذه القضية , و فور توصلها بإشعار حول هذه الواقعة ، كانت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بفرق الدراجين عملت على إجراء مجموعة من الأبحاث و التحريات الميدانية، قصد تحديد هوية كافة المتورطين في هذه الواقعة و ملايساتها ”.
كما نفت المديرية العامة للأمن الوطني ما ادعاه الشخص الذي ظهر في الفيديو بخصوص وجود جميع عناصر الأمن في مهمة في أحد المواسم المحلية ، مشيرة إلى أن هذا العمل النظامي ، يدخل ضمن مناطق نفوذ الدرك الملكي و لا علاقة له برجال الأمن الوطني .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :