أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : السبت 14 أكتوبر 2017 - 1:55 مساءً

نشر اسماء المتغيبين من نساء و رجال التعليم يجر وزارة حصاد الى القضاء

موجة من الغضب و السخرية أثارتها منشورات وزارة التربية الوطنية على موقعها الالكتروني الرسمي لاثارة انتباه الرأي العام الى الى الغيابات التي قد سجلتها الوزارة في حق نساء و رجال القطاع و محاولة التشهير بهم دون أن توضح ذات الوزارة الأسباب الحقيقية للغيابات و مبرراتها هل بحجج و وثائق أم أنها دون ذلك .

المتضررون من عملية نشر أسمائهم اعتبروها مغالطات صادرة عن وزير و وزارته مع محاولة التشهيربهم و جعلهم عرضة للاحتجاجات من طرف الآباء و المجتمع المدني .

ومن بين الأرقام الغريبة الواردة في المنشور نجد ورود اسم أستاذة تعمل بمديرية الصخيرات تمارة ، ورد أنها تغيبت عن عملها لمدة 95 يوما خلال شهر شتنبر فقط ، وهو رقم لا يقبله عقل بالمرة نظرا لكون عدد أيام الشهر لا تعدى 30 يوما ، مما يعني أن الأستاذة كانت في رخصة ولادة تخول لها الخلود للراحة لمدة تفوق 90 يوما طبقا للقانون الجاري في هذه الحالة . وحسب مصادر نقابية ، فإن الأستاذة المتضررة تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد حصاد و وزارته بسبب التشهير المتعمد الذي طالها ، معتبرة أن الوزارة كان عليها أن توضح أمام كل حالة سبب الغياب ، وهو الأمر الذي لم تقم به مما أضر كثيرا بعدد من الذين ذكرت أسماؤهم في اللائحة .

المتضررون و معهم جهات نقابية و جمعوية تتساءل عن عدم قيام السيد محمد حصاد بنفس الشيئ لما كان على رأس أم الوزارات و على ولايات ترابية كان على رأسها أم أن احتجاجات المدرسين أربكت تصورات مخطط الاصلاح ؟

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :