ندوة بنربيعة تحمل ما لم يكن في علم المواطنين أمام تساؤلات حول التنظير و التطبيق

ندوة بنربيعة تحمل ما لم يكن في علم المواطنين أمام تساؤلات حول التنظير و التطبيق

                    

                        8/4  الاكراهات العامة

==============================

فى سياق الإنفتاح على الرأي العام المحلي , عقد رئيس جماعة الجديدة ندوة صحفية ، ليخوض في توضيح مجموعة من الأمور التي تتناسل يوما عن يوم بالشارع الجديدي و لهذا , تناول موضوع الاكراهات المالية و بحس اعلامي أراد أن يجعل المواطن بالمدينة على علم بما تعانيه الجماعة من ضيق في السيولة المالية , اذ أعلن و بصفة رسمية عن نسبة 5% فقط من الميزانية الإجمالية المقدرة بحوالى 18 مليار سنتيم و التي تذهب مجملها في المصاريف الروتينية و أجور الموظفين .

                              8/5  الانارة العامة

            ==================

1=وفق ما صرح به الرئيس فان الجماعة اعتمدت مصابح “ليد” بجميع شوارع المدينة الا أن جائحة كورونا حدت من مواصلة عملية تغيير كل المصابيح المتبثة بالشوارع لاضفاء جمالة عليها أمام المواطنين و الزوار دائما حسب الرئيس جمال بنربيعة , و لكن كانت بعض الوشوشات من داخل القاعلة تطالبه باعادة المواصلة بعد رفع الحجر الصحي و تجاوز أزمة كوفيد لتكون مصداقية القول و الفعل تجنبا لانتقادات لاذعة .

2=خلال الندوة الصحفية ,  أشاد الرئيس بمجهودات عامل الاقليم الذي يتابع عن قرب جميع ما تقوم به الجماعة بالمدينة وفق اختصاصاته مع التنويه بالدعم الكبير الذي يقدمه و ما زال يقدمه  و مواكبته اليومية لكل كبيرة و صغيرة .

3= المحطة الطرقية الجديدة بجانب محطة القطار جاهزة و سترى النور قبل متم شهر شتنبر الجاري ، و هي بمواصفات عالية معتمدة وطنيا ترقى لتطلعات الساكنة و مهنيي النقل الطرقى بالجديدة  دائما حسب رد الرئيس على أسئلة الصحافة وأن كل ما أثير حول المحظة الطرقية الجديدة كان جواب وزير الداخلية كافي و مفندا جميع الادعاءات و التي كان الهدف منها حسب تعبيره  العرقلة و لا غير العرقلة .

4= النظافة و مشكل انتشار النفايات و الأزبال بأغلب و أهم الشوارع و الأزقة بالمدينة  الذى استأتر باهتمام الرأي العام المحلى: أكد الرئيس أن مشكل النظافة بمدينة الجديدة يخضع لمجموعة من الإكراهات التي أفضت إلى الحالة التى تعيشها المدينة على مستوى النظافة مؤكدا أن”الجماعة عملت على توجيه عدد من الإجراءات الزجرية في حق الشركة المفوض لها تدبير القطاع تهم عدم احترام دفتر التحملات ، مشيرا إلى ان الشرطة الادارية ستعمل خلال الأيام المقبلة على تفعيل دورها في المراقبة .

اشارة لا بد منها بعد فض الندوة الصحفية التي عرفت بعض التشنجات و الاحتجاجات من طرف مختلف الأطراف الحاضرة وفق أجندة معينة تشتغل عليها , كانت جريدة دكالةميديا24 ستطرح مجموعة من التساؤلات و من أهمها ما يتداوله المواطنون بالجديدة أمام ارتفاع سوق العقار و تضارب المصالح:

يتساءل المواطنون , هل يمكن المصادقة على اضافة طوابق سكنية ببعض الأحياء الحديثة البناء و ما تتميز به من صلابة في الأساسات و الاسمنت المسلح حتى تتمكن الأسر من فك الاكتضاض داخل طابق أو طابقين تتقاسمه مع الأبناء المتزوجين في خطوة اجتماعية مكرهين على فعلها أمام غلاء أثمنة العقار و المضاربات و جل الأسر تعاني من الهشاشة ؟

للفت انتباهكم السيد الرئيس أن دوركم اجتماعي قبل ما هو سياسي . تناشدكم الأسر التي تعاني في صمت من الترخيص باضافة طابق ثالث لما هو مرخص له بملك الشيخ و أسماء 2 و الأحياء المجاورة له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.