نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم ينظم قافلة طبية

نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم ينظم قافلة طبية

بيان صحفي
نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هو نادي يسعى عبر أنشطته غير الربحية إلى تقديم خدمات إنسانية للفئات الهشة بمجتمعنا، راميا بذلك لتعزيز روح التضامن والتآزر بين صفوف الشباب المهندسين, هذا النادي تم تأسيسه سنه 2007 على يد مجموعة من طلبة وخريحي “المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم بالرباط .

وتعتبر القافلة الاجتماعية الطبية من أهم أنشطته السنوية ، وقد قطع النادى في سيره أشواطا ليشهد اليوم استتئاف العمل على نسخة عاشرة ، والوجهة هذه المرة منطقه ايدكل نيكت التابعة لجماعة أوزيوة ، نيابة تارودانت ، و قد تبنت السخة كشعار لها “لنغمرهم دفئا”، شعار يحتض في عبارته هموم اخواننا بالجبال، فبفعل قساوة المناخ وواقع العزله المرير الذي حال دون طلبهم لقوتهم اليومي وجعل ارتياد المدرسة من الصعورات التي يواجهها  صبيانهم، فتمخض عنه تفشي الفقر والحاجة وتدني معدل التمدرس والدراسة ، ونجد وأقع الحال أسوء لدى من ابتلوا بأنواع العلل من ذوي الاحتياجات الخاصة و غيرهم أو نساء أرملات صعب  علبهن ضمان لقمة العيش لهن ولأبنائهن.
لذا تهدف قافلتنا لهذا العام إلى توزيع قفف  غذائية تحوي الاساسيات اللازمة لإعانتهم على اجتياز فترة القر، اضافة إلى نوزيع ملابس و أحذية و أغطية توفر لهم الدفىء و تقيهم  زمهربر البرد وتداعياته، ثم سيتم توزيع  كتب و العاب للاطفال بهدف رعاية جانبي المرح  و التعلم لديهم ، علاوة على تقديم فحوصات و إرشادات طبية و أدوية و ستتكفل جمعية فضاء الاطر التي ترافقنا كل عام بقوافلنا بهذا الشأن.
وسيستفيد من هذه البادرة الطبية مايضاهي 307 أسرة بمنطة “ادكل نيكت” موزعة على 7 دواوير، وسيتم ذلك إن شاء الله أيام 17 – 18 و*19 من شهر فبراير المقبل، و إلى ذلك الحين يعمل النادي على جمع التبرعات ، و المجال متاح للجميع ممن رقت قلوبهم لحال هؤلاء الأسر وأراد مد يد المساعدة لهم .

و بذلك يؤجه النادي دعوة عامة لكل من أراد مساندة ساكنة “ايدكل نيكت” في محنتهم. ويرحب بتساولات الجميع في هذا السياق سواء بالتواصل عبر صفحات النادى  CINDH ENSIAS أو بالاتصال بالأرقام المشار اليها بالملصق .
المسؤول عن الإعلام
                                                هاشم حسني حسنيوي 0621248715

                                          رئيس النادي يونس أسداد 0632009834

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.